اخبار محليةالرئيسية

قاسم: لا نقبل الخضوع لصندوق النقد الدولي

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ هناك أزمة اقتصادية مالية إجتماعية في لبنان ضاغطة وصعبة جدًا، وهي نتيجة تراكم ثلاثين سنة وتحتاج إلى وقت للعلاج.

وقال خلال لقاء سياسي في مجمع الإمام الرضا: “نحن لا نقبل أن نخضع لأدوات استكبارية في العلاج، يعني لا نقبل الخضوع لصندوق النقد الدولي ليدير الأزمة، نعم لا مانع من تقديم الاستشارات، وهذا ما تفعله الحكومة اللبنانية، وبإمكان الحكومة أن تضع خطة وتتخذ إجراءات بناءة لبدء المعالجة النقدية والمالية ووضعها على طريق الحل. نحن بحاجة الى خطة إصلاحية متكاملة مالية إقتصادية إجتماعية موقتة واستراتيجية، وإن شاء الله ستقوم الحكومة بهذا العمل وتظهر بعض النتائج ولو بعد حين”.

وتحدث قاسم عن فيروس كورونا مشيرًا إلى أنّ “وزير الصحة اللبناني ومعه طاقم الوزارة وكذلك الحكومة اللبنانية قاموا بمجموعة إجراءات وقائية وعلاجية تساعد على تخفيف إنتشار المرض أو منع انتشار المرض في لبنان”.

وقال: “بعضهم حاول تسييس الكورونا، ولكن تسييس الكورونا للتشفي عمل لا أخلاقي ويفتقر إلى أدنى ضمير وأدنى إنسانية، وأن يأتي البعض ليركب موجة مرض يتطلب تكاتفا ومعالجة وهو ما زال في بداياته من أجل أن يمرر مواقف سياسية ولؤما سياسيا فهذا عمل غير أخلاقي على الاطلاق”.

شارك الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!