اخبار عربية ودولية

هكذا استطاعت ايطاليا انقاذ المصابين بفيروس كورونا

أكدت مديرة مختبرات مستشفى “سبالانزاني” لعلم الفيروسات والبكتيريا الدكتورة ماريا كابو بيانكي لـ “الوكالة الوطنية للاعلام”، “نجاح المختبر بالقضاء التدريجي على فيروس كورونا أي بداية عزله عن الجهاز المناعي ومن ثم تفكيكه وقالت إن النجاح لا يعود إليها بل للخبرة المتراكمة عند فريق المختبرات من أطباء وكيميائيين تمرسوا في مختلف أنحاء العالم لا سيما افريقيا، وللتجهيزات المناسبة في مختبرات المستشفى، فقد كان فوزا كبيرا لجميع العاملين”.

أما بالنسبة إلى السرعة التي تمت لايجاد مختلط من التركيبات المضاد للفيروس، فقالت: “بدأنا بالعمل منذ بداية شهر كانون الثاني عندما علمنا من زملائنا في الصين بوجود الفيروس الذي، يصيب الجهاز التنفسي أي منذ أن علمنا بأن عدوى الجهاز التنفسي المجهولة تنتشر في الصين ثم تفشى الوباء، أعلنت السلطات الصينية أنها اكتشفت أن السبب هو فيروس جديد يحمل اسم كورونا فيروس. ثم استقبلنا ثلاثة مصابين الاسبوع الماضي بينهم سائح صيني وزوجته ومن ثم مصاب روماني، واستطعنا عزل الفيروس عن النظام المناعي ما ادى الى بداية شفائهم”.

إشارة إلى أن مستشفى “سبالنتساني” يعود إنشاؤه الى اكثر من مئة عام وهو الأكثر تخصصا في أوروبا بالأمراض الفيروسية وكسب خبرة كبيرة نتيجة عمله في المناطق الافريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!