اخبار محليةالرئيسية

طرح “صفقة القرن”.. مناورة لإنقاذ نتنياهو

أشار رئيس ​مجلس الوزراء​ الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ الى اننا في أوج أحداث دبلوماسية دراماتيكية جدا ولكن ذروتها لا تزال أمامنا، سأغادر البلاد بعد قليل إلى ​واشنطن​ وسألتقي غدا صديقي الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ الذي سيطرح ​صفقة القرن​. أعتقد أن فرصة مثل هذه تحدث مرة واحدة فقط على مر التاريخ ولا يجوز لنا أن نفوتها.

بدوره إنتقد عضو حزب “أزرق أبيض” ​موشي يعلون​ طرح خطة ​السلام​ الأميركية المسماة “​صفقة القرن​” في هذا التوقيت، واصفًا إياها بالمناورة الإعلامية التي تهدف إلى تخليص رئيس ​الحكومة الإسرائيلية​ بنيامين نتانياهو من ​النقاش​ بشأن حصانته البرلمانية”.

وأضاف يعلون في تصريحات نقلتها قناة “كان” العبرية، أنه لا يمكن النظر بصورة جدية في الخطة قبل ​الانتخابات​ بأربعين يوماً. ورجح أن لا يرفض رئيس حزبه ​بيني غانتس​ الخطة لأنها تحظى بإجماع في الشارع الإسرائيلي وتنسجم مع الخطوط ​العريضة​ لـ”كحول لفان”.

يذكر أن رئيس تحالف “كاحول لافان”، بيني غانتس، غادر البلاد صباح اليوم ، متوجها إلى ​واشنطن​ بموجب دعوة للرئيس الأميركي، ​دونالد ترامب​ لإجراء مشاورات بشأن “صفقة القرن”، التي قال غانتس عنها إنها “يجب أن تكون حجر الأساس لأي تسوية مع ​الفلسطينيين​”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!