اخبار محليةالرئيسية

آخر إرجاء للاستشارات النيابية.. الحريري قدلا يعود مرشحاً!

صدر عن المديرية العامة لرئاسة الجمهورية البيان الاتي:

اتصل صباح اليوم دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال الرئيس سعد الحريري بفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتمنى عليه تأجيل الاستشارات النيابية وذلك لمزيد من التشاور في موضوع تشكيل الحكومة الجديدة
وقد استجاب فخامة الرئيس لتمني الرئيس الحريري وقرر تأجيل الاستشارات النيابية الى يوم الخميس 19 كانون اول الجاري في التوقيت والبرنامج والمواعيد نفسها.

و إتخذت القوى الأمنية إجراءات على طريق القصر الجمهوري قبيل انطلاق الاستشارات النيابية عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في قصر بعبدا، حيث إن جميع الطرق سالكة أمام السيارات باستثناء تلك المؤدية إلى القصر.

من جهتها أشارت مصادر بيت الوسط أنه اذا لم يتم تغيير المواقف بخصوص تأمين الأصوات المسيحية للتكليف خلال 72 ساعة فإن الحريري لا يعود مرشحاً لرئاسة الحكومة.

وفي سياق متصل  اعتبر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية بيار رفول أن “رئيس الحكومة سعد الحريري يضع شروطاً على لبنان وعلى الشعب اللبناني كله”، مؤكدا أن “الاستشارات النيابية لن تتأجل بعد الخميس”.

وقال رفول: “يبدو ان الحريري مرفوض داخليا وخارجيا وعليه ان يعرف السبب”.

وتابع: “سنكون امام آخر ارجاء للاستشارات مع الحريري والشروط التي يضعها مرفوضة من اغلبية اعضاء مجلس النواب”.

 

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!