اخبار محليةالرئيسية

توقعات بتصاعد العقوبات الأميركية على حزب الله وادراج مصارف اللبنانية على اللائحة السوداء

سيسأل بلليغنسلي المعنيين عن الإجراءات التي اتخذت في حق جمال تراست بنك

توقعت المصادر تصاعد العقوبات الأميركية على حزب الله لتشمل حلفاء الحزب من أحزاب وشخصيات سياسية أخرى، كما توقعت إدراج مزيد من المصارف اللبنانية على اللائحة السوداء للضغط على لبنان وحزب الله، وأشارت الى ان هذا الملف موضع عناية ودراسة من رئيس المجلس النيابي وهو في صدد إرسال وفد الى الولايات المتحدة لتوضيح موقف لبنان وتأكيد التزامه بكافة قوانين مكافة الإرهاب وتبييض الأموال ، ودعت المصادر الى وضع خطة حكومية برلمانية لمواجهة حرب العقوبات .

الى ذلك وصل مساء أمس مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة الارهاب وتبييض الأموال مارشال بلليغنسلي الى بيروت في زيارة تستغرق 24 ساعة، يلتقي خلالها اليوم حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف.

وبحسب مصادر إعلامية سيسأل بلليغنسلي المعنيين عن الإجراءات التي اتخذت في حق جمال تراست بنك، ليتأكد من أن المصرف أصبح فعلاً خارج المنظومة المصرفية اللبنانية، بعدما أدرجه مكتب مراقبة الأصول الخارجية اوفاك على لائحة الارهاب التي يصدرها. وسيبلغ كذلك جمعية المصارف، بأن أي ثبوت لعلاقة لاي مصرف مع اي فرد وضع على لائحة العقوبات الأميركية، سيضعها في دائرة الخطر ويجعل مصيرها كمصير جمال تراست بنك.

إلى ذلك، رحبت جمعية المصارف من جهتها ببلليغنسلي، مؤكدة التزام القطاع بتطبيق القوانين الدولية حول مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال، وتطبيق تعاميم مصرف لبنان التي تصبّ في هذا الاتجاه.

البناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!