اخبار عربية ودوليةالرئيسية

الطيران اليمني يستهدف مطار نجران.. والعشرات من قوات التحالف بين قتيل وجريح

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع «مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي، جرّاء استهداف تجمعاتهم بصاروخ باليستي متوسط المدى نوع قاصم شمال مديرية حَيْران الحدودية في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن».

وأكّد العميد سريع أن «الضربة الصاروخية جاءت كعملية استباقية لإفشال مخطط العدوان السعودي، الذي كان يحضر للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية حَرَض الحدودية».

فيما شنّ سلاح الجو المسيَّر عملية هجومية واسعة بعدد من طائرات قاصف 2k على مرابض الطائرات الحربية في مطار نجران الإقليمي جنوب السعودية.

وقال العميد سريع إن «العملية أصابت أهدافها بدقة عالية، وتسبّبت في تعطيل الملاحة الجوية للمطار»، مشيراً إلى أن «هذا الاستهداف يأتي في إطار الردّ المشروع على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته الجوية المتواصلة والتي بلغت خلال 12 ساعة الماضية أكثر من 80 غارة جوية».

في حين قصفت القوات المسلحة اليمنية بالمدفعية مواقع قوات التحالف السعودي شرقي جبل الدود وقبالة جبل قيس الحدوديين بجيزان السعودية، وهو ما أوقع قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي، بحسب مصدر عسكري يمني.

فيما قصفت مقاتلات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية مناطق متفرقة في مديريتي كتاف رباقِم الحدوديتين في محافظة صعدة شمال اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!