اخبار محليةالرئيسية

وهاب: كيف يريد حزب الله ان يسقط جنبلاط وقد أعطاه ثلاثة نواب؟

توجه رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب عبر برنامج “الأسبوع في ساعة”: الى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط قائلاًَ: “أنا لا أقبل أن تحاكم سياسياً ولا أحد يريد أن يحاكمك سياسياً لا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ولا حتى الامير طلال ارسلان.”

وقال   “أعلم أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لديه عقدة من القضاء، لكن لا يجوز التشكيك بالقضاء بهذه الطريقة”، واعتبر أن هناك ضغوطا مورست على الوزير طلال ارسلان لعدم التحالف معه في الإنتخابات النيابية.

ورأى وهاب أن “حزب الله” حريص اكثر من غيره على عقد جلسة حكومية، وقال: “هناك مبادرة لرئيس مجلس النواب نبيه بري بغطاء من الحزب.”

وأوضح ان “وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي منذ شهر حتى اليوم كان يسعى للحل وموقفه وموقف اللواء ابراهيم يمكن ان يحملوا على الوزير ارسلان اكثر، لمونتهم عليه”.

واعتبر وهاب انه “لا يوجد في لبنان مواطنون يقطعون الطريق من تلقاء أنفسهم، لكن بأوامر من أحزابهم”.

وسأل: “كيف يريد حزب الله ان يسقط جنبلاط وقد أعطاه ثلاثة نواب؟”، مشدداً على انه “لا يوجد محاكمة سياسية ولكن سيحصل محاكمة ومحاسبة للقاتلين، فلا يمكن الإفلات من العقاب”.

وسأل: “ما المطلوب من طلال ارسلان الذي يحتكم للمؤسسات؟”، متابعاً: “ارسلان ليس هو من يعقد الحل، بل يطرح الاحتكام للمؤسسات فقط”.

وأكد أنه “بهذا الملف لا أحد يقرر الا نحن، “حزب الله” و”التيار الوطني الحر لا علاقة لهما”.

وأشار الى ان “أرسلان هو صاحب الدم ولديه ضحيتين، نحن نريد الحل والتسهيل ولا نريد دم، ولكن اتركوا لنا مخارج”.

ورأى وهاب أن احدى أسباب ما اسماها الحملة على الوزير جبران باسيل هي قدرته على كشف مغارات المليشيات وأضاف: “جبران غلطان” لكن هناك محاولة لشيطنته وبرأيي أن ذلك يعود لكونه دخل إلى مغاراتهم واعطوني ملفاً ضده لأفضحه.

وهاب قال إن هناك حرصا كبيرا على الرئيس الحريري من الرئيس عون وحزب الله وأنا لست مع ذلك وأرى في الرئيس السنيورة نموذجا لرجل الدولة أفضل منه والحريري اليوم يخطف الحكومة.

وفي الشأن الاقتصادي والمالي قال وهاب “رياض سلامة يؤمن تغطية مالية لعصابة سياسية وقد ابلغهم منذ فترة بعجزه عن تغطيتهم ويجب مصارحة الناس بالعجز”.

ووصف وهاب المصارف اللبنانية بأنها عصابة تتحكم باموال الناس ولا تسمح لأصحاب الاموال بسحبها واذا قررت الناس غدا أن تسحب اموالها سيتعرضون للإفلاس” حسب وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!