اخبار محليةالرئيسية

باسيل يجول في عاليه ويفتتح مركزاً للتيار في صوفر!

يجول وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في منطقة عاليه اليوم، وتحديداً في القرى الحساسة في الشحار الغربي، ويبدأ نهاره من الكحالة ثم يفتتح ظهراً مركزاً للتيار الوطني الحر في صوفر، ثم ينتقل الى بلدة القماطية وبعدها غداء في شملان. وعند الرابعة عصراً يفتتح مخيماً للتيار الوطني في كفرمتى، ويتحدث الى المشاركين على ان يعود الى القماطية للمشاركة في لقاء شعبي ويختتم نهاره الى مائدة العشاء في خلدة عند النائب طلال ارسلان.

زيارة الوزير جبران باسيل الى عاليه المعقل الاساسي للحزب التقدمي الاشتراكي تأتي في ظل خلافات وتوترات بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي وقطيعة بين الوزير باسيل ورئيس الاشتراكي وليد جنبلاط، لكن الحزب التقدمي الاشتراكي يعتبر ان الزيارة طبيعية، وذكر ان تعليمات صارمة صدرت عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي بعدم الاستفزاز او اي تصرف خاطئ، علما ان الزيارة ستتم دون التنسيق مع الاشتراكي الذي لن يشارك في الاستقبال في محطات زيارة باسيل في كفرمتى وصوفر والقماطية وشملان، لكن معلومات مؤكدة اشارت الى ان القوى الامنية اجرت اتصالات بالافرقاء في الجبل ورعت اجتماعات بعيدة عن الاضواء لمنع اي اشكال او استفزاز، كما عُلم ان محطات عديدة في الزيارة تم الغاؤها وخصوصا في بعض القرى الدرزية منعاً لأي اشكالات بين مناصري الاشتراكي والحزب الديموقراطي اللبناني الذي تشهد العلاقة بينهما توترات بارزة وخصوصا على ملف معمل الترابة التابع لآل فتوش في عين داره وحوادث الشويفات.

وتشير معلومات الى ان الزيارة ستكون طبيعية في كل محطاتها وسط استقبالات، في ظل التعليمات الصارمة للقوى الامنية وكذلك الحزبية على مختلف توجهاتها بمنع اي اشكال كون الزيارة حدث طبيعي جداً. علماً ان التيار الوطني الحر يفتتح لاول مرة مركزاً في قرية درزية في صوفر.

رضوان الذيب- الديار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!