اخبار عربية ودوليةالرئيسية

الرياض تهدد.. سنردع النظام الإيراني بحزم وقوة

أكد سعود كاتب وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية، أن بلاده على أتم الاستعداد للدفاع عن نفسها وردع النظام الإيراني بكل حزم وقوة، إذا نشبت حرب في المنطقة.
وشدد كاتب على أن النظام الإيراني “بيده تجنيب المنطقة مـخاطـر الحـروب بـالـتزامـه بالقوانين والمواثيق الدولية، والــكف عــن الــتدخــل فــي شــؤون دول الــمنطقة ودعــم المليشيات والجــماعــات الإرهابية الــتي تهدف لــزعــزعــة الأمــن والاســتقرار الإقليمي؛ الأمـر بيد إيران”.
وبشأن موقف بلاده من طبول الحرب التي تقرع في الخليج، أكد كاتب أن بلاده “حريصة كـل الحـرص عـلى أمن واسـتقرار الـمنطقة، وقـد مـدت يدها مـرارا لإيران للسـلام وعـلاقـات حـسن الـجوار، ولـكن إذا اخـتارت إيران عـكس ذلـك؛ فالسعودية عـلى أتم الاسـتعداد لـلدفـاع عـن نفسها وردع الـنظام الإيراني بـكل حـزم وقـوة”.
واستشهد المسؤول في الخارجية السعودية في هذا المقام بمقولة للأمير الراحل سعود الفيصل: “إننا لسنا دعـاة حـرب، ولـكن إذا قـرعـت طبولها فنحن جاهزون لها”.

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!