اخبار محليةالرئيسية

الحسن تعلن عن خطة لتحسين وضع السجون

سأقوم بسلسلة جولات ميدانية تتيح لي وضع الخطوات اللازمة لتحسين وضع السجون

أكدت وزير الداخلية ​ريا الحسن​ خلال اطلاق خطة تطوير نظم ادارة السجون ومعاملة ​السجناء​ الممولة من ​السفارة الأميركية​ ان “مسألة تحسين وضع ​السجون اللبنانية​ حاجة ملحة من منطلق احترام ​حقوق الانسان​ ولما ينطوي عليه من قضايا حساسة على كافة المستويات”.

وشددت على انه “نتابع قضية السجون بكل جدية ومصرون على بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين وضعها”، لافتة إلى انه “ننتظر اجراء بعض الانجازات لبناء سجن ​مجدليا​، وبناء هذا السجن ليس مشروعا معزولا منفردا بل يندرج في اطار خطة متكاملة تهدف إلى تخفيف الاكتظاظ التي تعانيه السجون حاليا”.

وأعلنت انه “سأقوم بسلسلة جولات ميدانية تتيح لي وضع الخطوات اللازمة لتحسين وضع السجون”، مؤكدة ان “​المجتمع المدني​ كان وما زال وسيبقى شريكا في تحسين وضع السجون، ويدنا ستكون ممدودة له لأننا نعتبره مكونا اساسيا في تأهيل السجناء ومتابعتهم بالتنسيق مع ​قوى الامن الداخلي​”.

وأضافت “إن قوى الامن الداخلي بقيادة ​اللواء عماد عثمان​ حريصة على اوضاع السجناء ومطالبهم وحاجاتهم وتولي مسألة السجون اهتماما بالغا”، مشددة على ان “تحسين وضع السجون يأتي استكمالا لنهج أمني يرعى حقوق الانسان ويقضي باحتواء الامن على كافة الاراضي اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!