الرئيسيةمجتمع ومنوعات

بالصور: هذا ما خلفته غنوى من أضرار في المناطق

أدت العاصفة “غنوى” التي تضرب لبنان الى اضرار فادحة في الطرقات والممتلكات، وجاءت على الشكل التالي:

في عاليه، أدت الامطار الغزيرة الى انقطاع طريق مزرعة النهر بالكامل والتي تربط بلدات الرملية، كفرحي، شوريت، وقرى الحرف في منطقة الشوف.

وفي بلدة البيرة عكار، أدى تساقط الامطار الغزير الى انهيار حائط دعم لطريق داخلية في بلدة البيرة حارة ال سمرا على طريق عام بلدة البيرة، واقتصرت الاضرار على الماديات.

وفي حلبا، أدت الامطار الغزيرة التي هطلت ليلا وصباح اليوم، الى فيضان نهر العويك في حلبا، حيث اجتاحت المياه طرق سهل حلبا، ابتداء من طريق شركة كهرباء حلبا، وصولا الى الملعب الرياضي، بالاضافة الى الطرق الداخلية في السهل، ما أدى الى تضرر الاراضي الزراعية والى دخول المياه الى المنازل.

وفي حامات البترون، تكرّر المشهد على المسلك الغربي للأوتوستراد بعد نفق حامات بإتجاه البترون، حيث شهد جرّاء العاصفة التي تضرب لبنان، انهيارات صخرية وترابية من جبل مار الياس المحاذي للاوتوستراد ضمن الجزء المقفل.

وفي عكار عملت عناصر من الدفاع المدني على جرف مخلفات من صخور واتربة سببتها الامطار على طريق عام عندقت/جبل اكروم.

كما اشتدت العاصفة منذ الليل، فهطلت الأمطار بغزارة مصحوبة بموجات كثيفة من البرد الذي غطى الطرقات واعاق حركة السير، كما تدنت درجات الحرارة الى ما دون الأربع درجات على ارتفاع 500 متر واقفلت المدارس ابوابها.

وأفادت غرفة التحكم المروري، عن “انهيار صخرة كبيرة وأتربة على أوتوستراد الصياد باتجاه بيروت بالقرب من شركة الـ KIA، الاضرار مادية والعمل جارٍ على المعالجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!