اخبار عربية ودوليةالرئيسية

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال في “جمعة غزة عصية على الانفصال والانكسار”

أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني وبالاختناق جراء قمع التظاهرات السلمية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن إصابة 20 فلسطينيًا جراء قمع قوات الاحتلال جمعة “غزة عصية على الانفصال والانكسار” ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة.

بدوره تحدث الهلال الأحمر الفلسطيني عن “إصابة 109 فلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة شرق القطاع، من بينها 16 إصابة بالرصاص الحي”.

ودعت الهيئة الوطنية الجماهير الفلسطينية للاحتشاد يوم الجمعة القادمة تحت عنوان (مسيرات العودة وكسر الحصار) خيارنا  وذلك ردا على كل الأصوات التي وصفتها بالانهزامية والانتهازية التي تشكك في هذا العمل الوطني والجماهيري.

وفي نابلس، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال خلال مواجهات في قرية عوريف.

وفي سياق اخر قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس “إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اداء صلاة الجمعة فوق الاراضي التي جرى تجريفها صباحا في عوريف”. وأضاف “أن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص الحي وهما فرحان نجم شحادة واصيب بعيار حي في القدم، ويوسف علي واصف شحادة واصيب بعيار حي في الظهر”.

وفي رام الله، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق شديد، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة بلعين الأسبوعية، التي انطلقت عقب صلاة اليوم الجمعة من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد في منطقة أبو ليمون في الجهة الجنوبية، وندد المشاركون بمؤتمر وارسو وما تسمى “صفقة القرن”، حيث رفعوا العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!