اقتصادالرئيسية

لدعم إقتصاده…لبنان يراهن على “بروكسيل 3”

علمت “الجمهورية” أنّ لبنان يستكمل إعدادَ ورقته لمؤتمر “بروكسيل 3” الذي حدّده الإتحاد الأوروبي بين 12 و 14 آذار المقبل في العاصمة البلجيكية تحت عنوان “دعم مستقبل سوريا”.

ويؤكّد لبنان الرسمي أنه يراهن على هذا المؤتمر لدعم إقتصاده الذي يواجهه خطرُ الإنهيار، وستتضمّن الورقة التي سيرفعها طلب المساعدة في قطاعات التعليم والصحة والكهرباء والبنى التحتية كافة لأنّ حجم الإستهلاك من قبل النازحين كبيرٌ جداً كذلك، سيطلب إضافةً الى تلبية حاجات النازحين في مجالي التعليم والصحّة، دعم المجتمع المضيف، وهو أمر يجب أن تشعر به الجهاتُ المانحة، لأنّ حجمَ النزوح رفَع منسوبَ إهتراءِ البنى التحتية.

وبعبارة أوضح، إنّ الوفد اللبناني المشارِك سيعيد طرح الورقة التي طرحها العام الماضي في بروكسيل مع إجراء بعض التعديلات الضرورية عليها، والتي تتضمّن متابعةً للظروف التي مرّ بها لبنان منذ العام الماضي، حيث ستكون زيادة الدعم أولوية بالنسبة للبنان، لأنّ الوضع الإقتصادي يتردّى سنة بعد سنة.

ويؤكّد المسؤولون العاملون على هذه الورقة أنّ الحكومة اللبنانية ترغب بعودة النازحين اليوم قبل الغدّ، لكنّ الأجواء الإقليمية والدولية لا توحي بأنّ هذا الأمر قدّ يحصل في الوقت القريب، وهذا الأمر أُخذ العلم به من قبل الدول الكبرى بحسب الجمهورية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!