اخبار محليةالرئيسية

عون بحث الأوضاع المالية مع خليل وكنعان.. وتأكيد على انتظام دفع الرواتب والأجور

خليل أعلن الاتفاق على الاصلاحات المطلوبة قبل البدء بمناقشة الموازنة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الأوضاع المالية خلال استقباله اليوم، مع وزير المال علي حسن خليل ورئيس لجنة المال النيابية النائب ابراهيم كنعان.

خليل اكد انتظام دفع الرواتب والأجور والسندات

اشار وزير المال في حكومة تصريف الاعمال ​علي حسن خليل​ بعد لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​، الى اننا “عقدنا جلسة ناقشنا فيها كل الامور المتصلة بعمل المالية العامة، لا سيما ما يتعلق بالانفاق والذي كان بحاجة الى تنسيق بعض النقاط بسبب تأخر ​تشكيل الحكومة​ والانفاق على ​القاعدة الاثني عشرية​، كما اتفقنا على سير الأمور بالطريقة الصحيحة التي تضمن انتظام الدفع خصوصاً في ما يتعلق بالرواتب والأجور والسندات في الإطار الدستوري حتّى لا يكون هناك أيّ إشكال مستقبلاً.

واعلن خليل انه تم الاتفاق على الاصلاحات المطلوبة قبل البدء بمناقشة الموازنة، وتم الاتفاق على اقرار اصلاح مالي جديد على الصعيد المالي، والاسواق مرتاحة اليوم بعد اعلان بعض الدول استعدادها لمساعدة لبنان بعد ​القمة العربية​ الاخيرة. واذا قرأنا التقرير الاخير لـ”موديز” فقد كان التركيز على تشكيل الحكومة والبدء بمسار اصلاحي المتفق عليه.

كنعان: الثقة المالية بدأنا نستعيدها

من جهته أكد كنعان ان “موضوع الانفاق تمت حلحلته وسنتابع الجهد على المستوى المالي والاصلاحي”، مشددا على ان “مشرور ​الموازنة​ سيكون المشورع الأول بعد تشكيل الحكومة”.

ولفت إلى ان “​القمة العربية الاقتصادية​ أعطت دفعاً كبيراً للبنان بعد إبداء عدد من الدول رغبتها بمساعدته”، وأوضح ان “هناك عددا من الدول أبدت رغبتها بالإكتتاب بسندات خزينة وهذا يشير إلى استعادة الثقة بلبنان”. وقال: “نطمئن اللبنانيين بأن الثقة المالية التي أُربكت سابقا بدأنا نستعيدها شيئا فشيئا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!