رياضة

هدف رونالدو يقود “السيدة العجوز” الى انجاز تاريخي

قاد هدف رونالدو في ميلان فريقه يوفنتوس المعروف بـ”السيدة العجوز” للتتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخ “السيدة العجوز” في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الجوهرة” في مدينة جدة السعودية.

ومنحت البطولة الأولى لرونالدو مع يوفنتوس اللاعب البرتغالي إنجازاً تاريخياً، إذ سبق له الفوز بكأس السوبر مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها، ابتداء من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ثم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، وصولاً إلى يوفنتوس.

وفاز رونالدو بكأس السوبر البرتغالي عام 2002 مع سبورتينغ لشبونة حينما كان يبلغ من العمر 17 عاماً، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد، الذي فاز بقميصه بكأس الدرع الخيرية عام 2007، وهي بطولة توازي كأس السوبر في البلدان الأوروبية الأخرى.

وخلال فترة دفاعه عن ألوان نادي ريال مدريد الإسباني، فاز كريستيانو رونالدو بكأس السوبر الإسباني مرتين، عامي 2014 و2017، ليكرر إنجازه مع الفريق يوفنتوس.

وتلقى رونالدو، الذي انتقل إلى يوفنتوس الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد الإسباني، تمريرة رائعة من البوسني ميراليم بيانيتش، حوّلها برأسه في مرمى جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان، في الدقيقة الـ61.

وحصد النجم البرتغالي بذلك باكورة ألقابه مع يوفنتوس، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق كبير من النقاط عن أقرب مطارديه، كما أسهم في بلوغه دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!