اخبار محليةالرئيسية

بري معايدا اللبنانيين: لا حل الا بالدولة المدنية

تقدم رئيس مجلس النواب نبيه بري بالتهاني لكل اللبنانيين بمناسبة الأعياد المجيدة، وتطرق في لقاء الأربعاء النيابي الى العديد من المواضيع والقضايا التي تهم لبنان واللبنانيين.

وحول ما آلت اليه الاوضاع بالنسبة لتشكيل الحكومة نقل النواب عنه قوله انه قدم كل ما يمكن من تسهيلات لتأليف الحكومة وانه لم ولن يندم عما فعله في هذا الاطار، مكرراً انه كان يجب ان تتشكل الحكومة قبل عيد الفطر المبارك ولكن للأسف لم تتألف حتى الأن، ولا اريد ان احمل طرفاً معيناً مسؤولية ذلك.

وقال الرئيس بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم” ان لا حل إلاّ بالدولة المدنية”، مؤكداً ان كل المصائب التي نعاني منها ناجمة عن الطائفية والمذهبية اللتين تستشريان اكثر فأكثر.

واضاف ان اولى مهام مجلس النواب بعد تشكيل الحكومة هي الضغط لتنفيذ ما لا يقل عن 39 قانوناً لم تنفذ حتى الان، ومنها القوانين المتعلقة بتشكيل الهيئات الناظمة ومجالس الادارة لعدد من المؤسسات والقطاعات كالكهرباء والطيران المدني.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: اسطفان الدويهي، هادي ابو الحسن، قاسم هاشم، علي بزي، محمد نصرالله، ميشال موسى، انور الخليل، بلال عبدالله، فادي علامة، عدنان طرابلسي، حسين جشي، محمد خواجه، فيصل الصايغ، ايوب حميد، هاني قبيسي، علي خريس، ابراهيم عازار، علي فياض، علي المقداد وياسين جابر.

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئاً بالعام الجديد.

كما تلقى برقية مماثلة من قائد قوات اليونيفيل السابق لوتشيانو بورتولانو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!