اخبار محلية

اللواء لوريمر ينهي زيارته للبنان.. بريطانيا مستمرة في دعم الجيش

أنهى اللواء السير جون لوريمر، كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط في ​المملكة المتحدة​ زيارته ل​لبنان​، التي استمرت يومين. وعقد خلالها اجتماعات مع كل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، والمدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​، وقائد الجيش ​جوزيف عون​، بحضور القائم بالأعمال للسفارة البريطانية في لبنان بنجامين واستنيج. وهذه هي الزيارة الثالثة التي يقوم بها اللواء لوريمر إلى لبنان منذ تشرين الثاني 2017.

وألقى اللواء لوريمر كلمة خلال حفل استقبال لخريجي الأكاديميات والمؤسسات العسكرية البريطانية، الذي استضافه الملحق العسكري البريطاني المقدّم أليكس هيلتون، شدّد فيها على ان عودته إلى لبنان، دليل على العلاقة القوية والطويلة الأمد مع القوات المسلحة اللبنانية. لافتا الى “ان زيارتي هي فرصة للاطلاع على كيفيّة تعزيز الدعم الحالي والمستقبلي للجيش اللبناني واستقرار لبنان والدور الحيوي للقوات المسلحة بوصفها المدافع الشرعي عن البلاد.” وأضاف “ان أبهرني أننا ساعدنا في تدريب 10,000 جندي لبناني، وأنّ الجيش يواصل تطوير قدراته في تأمين الحدود السورية. وهذا إنجاز ملحوظ خلال فترة زمنيّة قصيرة”.

كما زار اللواء لوريمر مركز تدريب فوج الحدود البرية في ​قاعدة رياق الجوية​، ثم التقى قائد فوج الحدود البرية الثالثة في أحد أبراج المراقبة المطلة على الحدود اللبنانية-السورية، حيث اطّلع على كيفية دعم المملكة المتحدة للبنان في الحفاظ على حدوده وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!