اخبار محليةالرئيسية

عون يجري اتصالاً ببري وتركيز على مواجهة التهديد «الإسرائيلي»

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب نبيه بري، وتداول معه في التطورات الراهنة والتهديدات «الإسرائيلية» الأخيرة، بالنسبة إلى البلوك 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة، والجدار الإسمنتي الذي تعمل «إسرائيل» على إقامته على الحدود الجنوبية.

وخلال الاتصال الذي سادته المودة، أكد فخامة الرئيس أن الظروف الراهنة والتحدّيات الماثلة أمامنا تتطلّب منا طي صفحة ما جرى أخيراً، والعمل يداً واحدة لمصلحة لبنان واللبنانيين. وعبّر الرئيس بري عن تقديره لمبادرة رئيس الجمهورية، ولدقة الظروف الراهنة وخطورتها، وتمّ الاتفاق على عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل لدرس الخطوات الواجب اتخاذها لمعالجة التهديدات الإسرائيلية المتجدّدة والأوضاع العامة في البلاد.

واستقبل الرئيس عون عند الرابعة والنصف بعد الظهر في قصر بعبدا، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وجرى عرض آخر التطورات على الساحة المحلية، إضافة الى التهديدات «الإسرائيلية» للبنان واستهداف ثرواته الطبيعية.

بعد اللقاء، قال الرئيس الحريري: اطلعت الرئيس عون على أجواء زيارتي الى تركيا، واتفقنا على خطوات بما يخصّ البلوك رقم 9 لاستخراج النفط والتحديات التي يواجهها لبنان في هذا المجال. وستكون لنا خطوات واضحة وصريحة في هذا الخصوص قريباً، ونحن نواجه عدواناً كبيراً في هذا الشأن.

وقال إن شاء الله، ستكون الأجواء إيجابية بين فخامة الرئيس ورئيس مجلس النواب، ونعمل جميعاً من اجل التهدئة، وانا اعتبر ان كرامة الرئيس بري من كرامتي وكرامة الشعب اللبناني وفخامة الرئيس، وهو كلام نابع منّي ومن فخامة الرئيس».

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان أن «رئيس مجلس النواب تلقى اتصالاً من رئيس الجمهورية تناول المستجدّات الراهنة والتهديدات، لا سيما «الاسرائيلية»، التي تتطلّب العمل يداً واحدة لمصلحة لبنان. وتمّ الاتفاق على عقد اجتماع يوم الثلثاء المقبل لدرس الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة التهديدات الإسرائيلية» المتكرّرة وبحث الأوضاع العامة في البلاد. كما تمّ الاتفاق على وقف الحملات الإعلامية».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى