اخبار محليةالرئيسية

البستاني: المقاعد الوزارية يحدّدها الحريري بالتنسيق مع عون

تركيزي هو على الاقتصاد والشوف بأمسّ الحاجة للإنماء والخدمات وأوّل المشاريع إنارة الطريق من الدامور إلى دير القمر

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الدكتور ​فريد البستاني​ “أنّه سيصبّ تركيزه على الاقتصاد وإنماء ​الشوف​ الّذي يعتبره بأمسّ الحاجة للإنماء والخدمات على الأصعدة كافّةً”، مولياً أهمية كبرى إلى “مشروع إنارة طريق الشوف من ​الدامور​ إلى ​دير القمر مروراً بملتقى النهرين”.

وقال البستاني في حديث صحافي: “لا يجوز بعد اليوم أن تبقى هذه الطريق الّتي تُعتبر الشريان الحيوي للشوف، مظلمة وموحشة أثناء الليل وكأنّها أشبه بوادي القرن”، لافتاً إلى “أنّه على تواصل في هذا الصدد مع ​وزارة الأشغال العامة​ لدراسة هذا المشروع وإنارته بواسطة ​الطاقة الشمسية​”.

وعن موقفه من الأزمات المتعلّقة بملف ​النفايات​ و​الصرف الصحي​، أكّد البستاني “تأييده موقف ​وزارة البيئة​ المطالب باللامركزية الإدارية، وأنّه بصدد تقديم دراسة مخطّط إنمائي يشمل بلدية دير القمر وبلديات القرى المجاورة ومنطقة الحرف”، داعياً إلى “وقف مكبّات النفايات العشوائية لما تسبّبه من ضرر على الصحة العامة وضرورة إنشاء مكبّات للنفايات في كلّ منطقة؛ فاللامركزية هي الحلّ لكلّ هذه المشاكل”.

وفي الشأن السياسي، كشف البستاني عن “بوادر إيجابية لتشكيل الحكومة​ في وقت قريب”، معلناً “دعمه لرئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في تصوّره لعملية التشكيل”، وواصفاً تصريح رئيس “​التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ من زحلة، بـ”الرائع، لجهة التنسيق بين التيار وحزب القوات اللبنانية​”..

 

وبموضوع السجال الدائر بينهما حول المقاعد الوزارية في الحكومة، رأى البستاني أنّ “التنافس السياسي مشروع، لكن  المعني الأوّل في هذا الموضوع هو الرئيس المكلف، بالتنسيق مع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى