مجتمع ومنوعات

وفاة باني “قصر موسى”.. لكن إنجازه سيبقى حياً

الراحل موسى احتاج إلى 60 سنة (21900 يوما و394200 ساعة) من العمل، لبناء "قصر موسى"،

توفي الفنان موسى المعماري الذي بنى قلعته الشهيرة “قصر موسى”، عن عمر يناهز الـ87 عاماً

ومن المقرر أن يحتفل بالصلاة لراحة نفس الراحل يوم السبت المقبل، في كنيسة سيدة التلة- دير القمر عند الساعة الثالثة بعد الظهر ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة في دير القمر.

وتتقبل عائلة الراحل التعازي ايام السبت والأحد والإثنين في صالة كنيسة سيدة التلة دير القمر ابتداء من الساعة الحادية عشر لغاية الساعة السادسة مساءً.

يذكر أن الراحل موسى احتاج إلى 60 سنة (21900 يوما و394200 ساعة) من العمل، لبناء “قصر موسى”، حيث بدأ العمل به عام 1962 وبناه بيديه مستخدماً كل من الحجارة والطين حيث وضع رسوم متحركة التي كانت تمثل مشاهد مختلفة من الحياة القرية اللبنانية القديمة في القرن الـ19.

وبدأ موسى المعماري عام 1945م العمل بتشيد القصر الذي حمل إسمه وانتهى من بنائه عام 1997، ليتحقق حلم حطمه معلمه في الصغر بناه من دون أي مساعدة، حجراً بحجر بيديه. وعند انتهائه، ضم في غرفه تراث وتاريخ لبنان عن طريق مجسمات تمثل حياة اللبنانيين في القرنين التاسع عشر والعشرين. بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة القديمة من العصر العثماني حتى الانتداب الفرنسي للبنان، وتعد هذه المجموعة من أكبر المجموعات في الشرق الأوسط، وتبلغ 16 ألف قطعة من السلاح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!