اخبار محلية

مراد: “المستقبل” ليس وحيدا بالبقاع الغربي

إعتبر رئيس حزب الإتحاد النائب ​عبد الرحيم مراد​ أن “​قانون الانتخابات​ الجديد كان مربكا بالنسبة للناخب والمرشح حيث لم يكن هناك فهم لأن الناس اعتادت على اختيار مرشحيها من عدة لوائح لذلك تلبك وهذا الأمر أثر على قصة النتائج”.

وفي حديث إذاعي، لفت مراد إلى أن “​الانتخابات النيابية​ أظهرت الاحجام الفعلية لكل شخص من خلال الصوت التفضيلي في كل المناطق لا فقط في ​البقاع الغربي​ ولم يكن هناك اقبال على الانتخابات النيابية بسبب عدم فهم الرأي العام لمفهوم قانون الانتخابات الجديد”.

وأشار إلى ان “الانتخابات النيابية الأخيرة أكدت أن تيار “المستقبل” ليس وحيد في البقاع الغربي رغم قوته”، لافتاً إلى انه “خلال الـ3 اشهر التي سبقت الانتخابات النيابية زارنا رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في البقاع الغربي 3 مرات وزارها بيت بيت ولكن لم يأتي لزيارتي”.

وأضاف مراد: “​مجلس الوزراء​ مجتمعا هو من يحدد ويأخذ القرارات لا رئيس الحكومة لأنه في مرات عدة في السابق كان رئيس الحكومة يطرح أمر ولكن مجلس الوزراء كان يصوت ضد هذا الأمر فيسقط سريعا”، مشيراً إلى أن “جميع القوى السياسية تتمنى أن يكون تشكيل الحكومة سريع ولكن الجميع يعلم أن الأمر غير سهل خاصة بسبب العقدة بين “​التيار الوطني الحر​” و”​القوات اللبنانية​”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى