اقتصادالرئيسية

ورشة عمل سياحية في دير القمر بمبادرة من النائب البستاني

لن أضيّع الوقت بانتظار ولادة الحكومة والشوف لن ينتظر وقد بدأنا العمل وتنفيذ الوعود

أقيمت في سراي البيك في دير القمر، ورشة عمل سياحية، بمبادرة من النائب الدكتور فريد البستاني وحضوره، إلى جانب المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك ورؤساء بلديات شوفية وممثلي شركات ومكاتب سفر وسياحة.

افتتحت الورشة التي هدفت إلى “تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال السياحة الداخلية في الشوف، بالنشيد الوطني، ثم ألقى البستاني كلمة أكد فيها على “ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ما خصّ وضع مخطط سياحي لكلّ المنطقة حول المعالم السياحية والأثرية والدينية وتفعيلها لكي توضع على المسار السياحي الصحيح والذي يؤدّي الى نتائج إيجابية”.

وقال: “تعرفون أنني رجل اقتصاد وإنماء، وأنا بعيد عن الطبخات السياسية في ما يتعلق بتشكيل الحكومة التي قد تستغرق وقتاً لإنجازها، وبالتالي لن أضيّع الوقت في الانتظار، والشوف لن ينتظر، وقد بدأنا العمل وتنفيذ وعودنا”.

ثم تحدثت سردوك، فشكرت البستاني على دعوته لها لزيارة دير القمر، وأعلنت استعدادها لتلبية 128 دعوة من النواب لزيارة المناطق اللبنانية، لأنّ وزارة السياحة حدودها الوطن وما بعده، وواجباتنا ان نكون متواجدين لكي نحدث الفرق، خصوصاً انّ دير القمر هي من أوائل البلدات في العالم العربي من حيث الأهمية والتاريخ”.

أضافت: “السياحة لم تعد “شمّ هوا” فقط، بل هي تنمية مستدامة تجلب فرص العمل وتوقف النزف البشري من خلال العمل الحرفي وبيوت الضيافة والبنى التحتية والمشاريع المختلفة، وبالتالي مفروض ان تكون دير القمر مقصداً وليس ممراً لأنها تتمتع بمميّزات سياحية وتراثية وتاريخية ودينية (دروب الإيمان)، ودير القمر تشكل النموذج على هذا الصعيد”. وختمت: “همّنا وواجباتنا ان نسوّق لتنمية مستدامة في دير القمر والشوف”.

بعد ذلك عقدت حلقات مناقشة تناولت كيفية تفعيل المعالم السياحية والأثرية والدينية والتاريخية، وقد اتفق على متابعة الموضوع في اجتماعات لاحقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!