اخبار محليةالرئيسية

نصرالله: لا شروط على الحكومة ومتفقون على أن تكون الحقيبة السيادية لـ “أمل”

 قيادة حزب الله معنية مباشرة بملفّ مكافحة الفساد واخترنا النائب حسن فضل الله لمتابعة هذا الملفّ عن كثب وندعو الجميع لخوض معركة وطنية ضدّ الفساد

أوضح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنّ الحزب “لم يضع شروطاً، إنما يتطلع إلى حكومة جادّة وجدّية، تتمثل فيها أوسع تمثيل القوى السياسية والكتل النيابية، على أن تأتي هذه القوى والكتل ببرامجها الانتخابية، لأنّ هناك مساحات مشتركة في هذه البرامج ولكي يفي هؤلاء بوعودهم الانتخابية. المطلوب الصدق والجدّية والوفاء وأن يتابع الناس عمل الحكومة”.

وإذ شدّد في خطابه بمناسبة عيد المقاومة والتحرير على “أهمية إيجاد وزارة تخطيط”، قال: “لم نطلب وزارة سيادية وسوف لن نطلب من الرئيس المكلف وزارة سيادية، لأنّ الوزارة السيادية ستكون من حصة حركة أمل، وهذا ما نتفق عليه معها، كما أننا سنتفاهم على باقي الحقائب التي سنحصل عليها”. مشدّداً على أنّ “وضع حزب الله على لوائح الإرهاب لن يؤثر على تشكيل الحكومة”.

وأكد “الوفاء بالوعود، وخاصة ما يتعلق بمكافحة الفساد ووقف الهدر المالي”، داعياً إلى “خوض معركة وطنية ضدّ الفساد، لا أن تكون معركة طائفية أو حزبية”، كاشفاً عن “متابعة قيادة حزب الله لملفّ مكافحة الفساد، وتعيين لجنة له وبإشرافه، وسيكون الحزب معنياً بالتخطيط وبمواكبة هذا الأمر مع الحلفاء والأصدقاء، وحتى مع الذين نختلف معهم في قضايا معينة إقليمية، ولكن يمكننا العمل سوياً لمكافحة الفساد ووقف الهدر المالي”.

وأعلن “اختيار أحد نواب كتلة الوفاء للمقاومة لمتابعة هذا الملف، وهو النائب حسن فضل الله”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى