اخبار محلية

الخازن هنّأ رئيس الجمهورية على كلّ الإنجازات وآخرها الانتخابات

أكد الرئيس مراراً أنّ الانتخابات هي الدليل الساطع على عودة لبنان الى مساره الطبيعي كبلد ديموقراطي يحترم ويلتزم قواعد التداول في السلطة

هنّأ رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على كلّ الإنجازات التي تحققت خلال السنة ونصف السنة من عهده، وصولاً إلى إنجاز إجراء الانتخابات النيابية وفق القانون النسبي الجديد.

كلام الخازن جاء من قصر بعبدا حيث استقبله الرئيس عون وأجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية. وقال الخازن بعد اللقاء “لقد أكد فخامة الرئيس مراراً أنّ هذه الانتخابات هي الدليل الساطع على عودة لبنان الى مساره الطبيعي كبلد ديموقراطي يحترم ويلتزم قواعد التداول في السلطة، وليس بإمكان أيّ دولة ان تعيب على الحكم قصوره عن خوض غمار التحدي في أجواء متحرّرة”.

ولفت إلى “أننا نشارك فخامة الرئيس حذره الشديد وتوجّسه الكبير من نتائج مؤتمر بروكسل الثاني الأخير، لجهة حلّ أزمة النازحين السوريين، لما له من أثر سلبي على خصوصية لبنان التعدّدية المتوازنة، ونعتبر أنّ أيّ تلاعب في تعداده الداخلي، يفضي الى القضاء على وجهه الحضاري، لا سيما في خضمّ ما يضمر لدول المنطقة من تغيير ديموغرافي يقضي على روح الشراكة المتناغمة التي هي الضامن الأول لبقائه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى