اخبار محليةالرئيسية

أرسلان: صوتنا لبرّي احتراماً لأنفسنا ومبادئنا وخطنا

كشف رئيس ​الحزب الديمقراطي اللبناني​ وزير المهجرين ​طلال ارسلان​ أنه سيصوّت للرئيس نبيه بري ليكون مجدّداً رئيساً لمجلس النواب لولاية جديدة.

وقال أرسلان في تصريح له على وسائل التواصل الاجتماعي: “بغضّ النظر عن كلّ ما حصل، لا يمكن إلا أن يكون صوتنا لدولة الرئيس ​نبيه بري،​ احتراماً لأنفسنا ومبادئنا وخطنا الذي يجمعنا، متمنياً له التوفيق في مهامه”.

يُشار إلى أنّ مرحلة الانتخابات النيابية تركت الكثير من الندوب في العلاقة بين بري وأرسلان، الذي اعتبر أنّ رئيس المجلس استهدفه شخصياً من خلال اتفاقه مع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط على تبادل المقعدين الدرزيّيْن في حاصبيا وبيروت، وهذا ما حصل بالفعل حيث فاز بالمقعد الأوّل النائب أنور الخليل، وهو عضو في كتلة التحرير والتنمية برئاسة بري، وفاز بالمقعد الثاني النائب فيصل الصايغ ليكون عضواً مرة جديدة في اللقاء الديمقراطي” الذي يرأسه النائب تيمور جنبلاط.

وقد ردّ أرسلان على هذا الاتفاق بإقامة تحالف مع تيار المستقبل والتيار الوطني الحر وتشكيل لائحة منافسة للائحة الأمل والوفاء في دائرة حاصبيا مرجعيون والنبطية وبنت جبيل، لكن هذه اللائحة لم تتمكن من تحقيق أيّ حاصل انتخابي، ولا تمكّنت من ذلك أيّ لائحة أخرى في تلك الدائرة، لتأتي النتيجة فوزاً كاملاً للائحة الأمل والوفاء بأعضائها الـ 11.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى