اخبار محليةالرئيسية

باسيل: المقاومة هي السبيل الوحيد وإسرائيل لا تفهم إلا لغتها

أعلن وزير الخارجية جبران باسيل في كلمة له خلال ​ القمة الإسلامية المنعقدة في ​ اسطنبول أن “الأميركي نفّذ وعده بعد أكثر من مئة عامٍ على تنفيذ الإنكليزي وعدَه،  والإسرائيلي في الحالتين نفّذ بطشه، لأننا لم نفعل سوى البيانات الورقية والخطابات الخشبية، ولم نفهم أن ​المقاومة هي السبيل الوحيد، كما فعل لبنان​ الصغير وحيداً بين أشقائه الكبار”.

وأوضح باسيل أن “إسرائيل استهزأت بنا جميعاً وبالشرعية الدولية واختارت الذكرى السبعين للنكبة لافتتاح سفارة ​الولايات المتحدة في القدس​، وتعمّدت أن تنكبنا مرة أخرى برقصة موت وقهقهة إجرامٍ، فقتلت عمداً، مواطنين فلسطينيين عزلاً في ظهورهم، وعلى حدود أرضهم في غزة”. ولفت الى أن “لبنان بادر حيث لا يجرؤ غيره وتقدّم بشكوى بمثابة إخبار الى المحكمة الجنائية الدولية عام 2014 بما يسمحه نظامها بملاحقة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية، فهل سيجرؤ أحد على مساندة فلسطين؟ وهل سيجرؤ المؤتمر الإسلامي على تبني شكوانا أو تقديم شكوى أخرى لإحقاق العدالة؟ سؤال يطرحه عليكم هذا المسيحي المشرقي الآتي من وطن الأرز​ ممثلاً للرئيس العماد  ميشال عون​، الرئيس المسيحي المشرقي الوحيد في الأمة والمؤتمر الإسلامي”؟.

وقال إن “لبنان الرسالة، مؤتمن على القدس بتنوّعها، بحكم نموذجه الإنساني التعدّدي، وهو علّمته تجربة الدماء والأحزان، ان إسرائيل لا تفهم إلا بمنطقها، فإن نأخذ تدابير رادعة يحسب لها ألف حساب وتجبر إسرائيل على التراجع، وإما نحن في تراجع دائم نحو أمة مفكّكة بصراعات إسلامية – إسلامية، لا تليق بالدين الحنيف وتقضي علينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!