اخبار محليةالرئيسية

“اللبناني الواعد” يدين الصمت الدولي وينبّه من خطورة المخطط “الإسرائيلي”

ندعو اللبنانيين للالتفاف حول مؤسّساتهم الدستورية بعيداً عن سياسة تحصيل المكاسب الحكومية في هذه المرحلة الدقيقة

دان “الحزب اللبناني الواعد” الصمت الدولي إزاء المجزرة التي تعرّض ويتعرّض لها الشعب الفلسطيني على مرأى من العالم، بسبب رفضه للخطوة الأميركية بنقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل الى القدس ضاربة عرض الحائط كلّ المواثيق والاتفاقات الدولية.

ولفت “اللبناني الواعد” في بيان إلى أنّ “هذه الخطوة تصبّ الزيت على نار التوتر الحاصل في المنطقة وتزيد من لهيبه بدلاً من المساعدة على ايجاد حلول سلمية”.

وأشار إلى أنّ “ما تقوم به إسرائيل هو جرّ المنطقة الى حروب جديدة لتبرير وجودها أمام شعبها، ولذا لا بدّ من التنبّه الى حقيقة المشروع الإسرائيلي ومخططاته في وقت تمرّ فيه المنطقة بأدقّ لحظاتها وأصعبها”.

ودعا اللبنانيين الى “التنبّه لخطورة الأوضاع التي تحصل من حولنا وقد صارت المنطقة على فوهة بركان قد ينفجر في أيّ لحظة”، مشيراً إلى “ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع القوى السياسية لتكون بمثابة حائط دعم معنوي يعبّر ولو بشكل نسبي، عن التفاف اللبنانيين حول مؤسّساتهم الدستورية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بنا”، مؤكداً أنّ “سياسة الضغط ورفع السقوف التي يمارسها البعض لتحصيل مكاسب حكومية أكبر، ليست في محلها في هذه اللحظات الدقيقة”، داعياً الى “التعالي عن لعبة الأحجام والعدّ التي لا تتناسب مع دقة المرحلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى