اخبار محلية

هذا ما حلّ بأصوات ناخبي بعلبك – الهرمل

آلاف الظروف التي تحوي أصوات أكثر من 186000 ناخب مبعثرة في باحة قصر عدل بعلبك

هل أصبح الطعن في نتائج انتخابات دائرة بعلبك – الهرمل مستحيلاً؟ وهل كانت أصوات الناس غالية قبل السادس من أيار وأصبحت في السابع منه كرةً تتقاذفها الأرجل في باحة قصر عدل بعلبك؟ ومن المسؤول عن عدم حفظ نتائج الفرز وأصوات المواطنين؟ وهل الأمر مقصود لجهة تشتيت نتائج أقلام الاقتراع في دائرة البقاع الثالثة؟

بعد السادس من أيار في بعلبك – الهرمل ليس كما قبله، فالداخل إلى قصر عدل بعلبك لغاية انتهاء الدوام يوم أمس يدرك أنّ أصوات الناس التي شُحن لها كل ذاك الشحن الطائفي والمذهبي والزيارات الموعودة وتلك التي حصلت، لم تكن سوى سلعة يتاجر بها من يشاء ليبني عليها نتائج دورة برلمانية لأربع سنوات، فيما الناس تعيش على أمل الأمن والإنماء الموعود من كل الأطراف والأحزاب. وعليه، إختارت مرشحيها لتبقى الأيام المقبلة رهينة الوعود.

آلاف الظروف التي تحوي أصوات أكثر من 186000 ناخب مبعثرة في باحة قصر عدل بعلبك منذ انتهاء عملية الفرز مساء الإثنين، ولم يكلّف أحد من المعنيين بالأمر نفسه لجهة حفظها أو إزالتها من أمام الناس الذين يضيق عليهم ما يسمّى قصر عدل أصلاً بأعمدته وجدرانه المتهالكة.

 

ويأتي هذا الإهمال بعد أخذ ورد واتهامات بتزوير واختفاء صناديق وظهورها، ليتبيّن في الختام اختفاء محاضر الفرز لبعض الأقلام، ومنع لدخول مندوبي مرشحين وإعلاميين إلى حرم قصر العدل لمتابعة عمليات الفرز بأمر من وزارة الداخلية وقيادة الجيش، مَمهورة ببعض العَنتريات على بعض المندوبين وتمزيق التصاريح لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى