اخبار محليةالرئيسية

فريد البستاني… بدأ العمل

يمكن القول بكلّّّّّّ ثقة إنّ النائب الدكتور فريد البستاني قد خطا جملة خطوات أولى في رحلة الألف ميل وبدأ بتحقيق الوعود وتنفيذ المشاريع...

سأكون على العهد ومع العهد… وعلى الوعد مستمرون والإنجاز قريب وبرنامجي الانتخابي سأطبّقه بحذافيره

 

شكر النائب المنتخب في الشوف الدكتور فريد البستاني الشوفيّين والشوفيات على الانتصار، وتوجه في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مكتبه في الحازمية إلى أبناء الشوف قائلاً: إنّ الانتصار الذي تحقق بفضل إرادتكم في التغيير، وتصميمكم على انتخاب نوابكم، ورفضكم أن يُعيِّنهم أحد عنكم كما في كلّ مرة، وأثبتُم جدارتكم في صنع التاريخ الجديد لتعيدوا عاصمة الأمراء إلى مجدها، والإقليم إلى حضارته، والشوف، كلّ الشوف ليلعب دوره ليس في الحياة السياسية فقط، بل في مختلف المجالات الاقتصادية والإنمائية والإدارية.

وقال البستاني: أنتم انتصرتم، أنتم حققتم التغيير، أنتم زرعتُم الكرامة والعنفوان لنحصد النجاح، أنتم القدوة متى توفرت لكم أدوات التغيير، وبكم نطمح الى شوف “منشوف حالنا فيه”، كما يتعزّز الوجود الإنساني بالإنماء. وبالمشاريع سنرسّخ الانتماء، وبتأمين فُرص العمل، ستعود منازلنا وكنائسنا وجوامعنا الى بلداتنا المنسية.

وتابع البستاني: سأكون على العهد ومع العهد، وبرنامجي الانتخابي سأطبّقه بحذافيره، لأنني إنسان مؤمن، أعد وأفي، أخطط وأنفذ، أدرس مشاريعي وأتكل على قدراتي ونجاحاتي بعد الإتكال على الله. سأضع نصب عينيّ الأهداف التي أسعى إليها: تأمين الطبابة والبطاقة الصحية الموحدة وضمان الشيخوخة، سأعمد الى إقفال ملف المهجرين بعد استحصالكم على التعويضات اللازمة لكم، سأهتمّ بتحديث البنى التحتية في كلّ الشوف، وخصوصاً الطرقات، سأطبّق الانماء المتوازن، سأهتمّ بالقطاعات الاقتصادية المنتجة والتربية والتوجيه العلمي.

وأنهى البستاني كلمته بالقول: نحن على الوعد مستمرّون، والإنجاز قريب، والحساب بعد أربع سنوات.

بعد ذلك تحدث البستاني عن عدد من الملاحظات فأبدى في بادئ الأمر أسفه للحوادث التي وقعت في بيروت والشويفات، معتبراً أنّ ذلك يعرّض البلد للخطر، مطالباً كلّ الأطراف بضبط الأوضاع لأنّ هناك مخططاً على بلدنا وعلى الاستقرار، مطالباً بالاحتكام الى المؤسسات.

وأكد البستاني أنه باشر على الفور في تطبيق مشروع النقل في بلدات الحرف بوضع باص خاص لها على أن يتمّ توسيع هذا المشروع تدريجياً، وسيدعو رؤساء بلديات الحرف لمناقشة موضوع النقل ودرس الاحتياجات التقنية من أجل تشجيع عودة الأهالي.

ووجه البستاني دعوة للنائب (الصديق) جورج عدوان لعقد لقاء في الأسبوع المقبل لمناقشة وضع معمل النفايات في دير القمر وكيفية وضعه موضع التنفيذ، وكذلك مناقشة العوائق التي تعترض المشروع الحيوي المتمثل بمستشفى دير القمر، مؤكداً أنّ هذا المشروع سيقلع وسيتمّ افتتاحه قريباً. وقال: سوف أبادر فوراً إلى وضع تصوّر سريع لموضوع النفايات والمكبّات العشوائية ووضع الإنارة على طريق الدامور دير القمر.

وكشف البستاني عن تأليف لجنة لدراسة موضوع المدينة المعلوماتية والإعلام في الدبية ضمن إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد البستاني أنه رجل حوار وسيمدّ يديه لكلّ النواب من أجل ازدهار الشوف لان ليس لديه مصلحة خاصة على الإطلاق بل ما يهمّه هو مصلحة الشوفيين.

وشدّد البستاني على أنه لن يعمل في الشأن السياسي، وهو سيترك هذا الأمر بيد العهد وكتلة لبنان القوي التي عقدت أوّل اجتماع لها الثلاثاء الفائت، وكان اجتماعاً ممتازاً، على أن يصبّ جلّ اهتمامه كما وعد في الحملة الانتخابية على الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية.

بالمختصر… يمكن القول إنّ النائب الدكتور فريد البستاني قد خطا جملة خطوات أولى في رحلة الألف ميل، وها قد بدأ بتحقيق الوعود وتنفيذ المشاريع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى