اخبار محليةالرئيسية

بري: سأكون إلى جانب العهد كما كنت

جب الاسراع بتأليف الحكومة كي لا يضيع البلد بمتاهات

أكد رئيس ​مجلس النواب​ نبيه بري ان “المنتصر الاكبر في هذه الانتخابات النيابية هو من من يريد ان يستفيد من الدروس التي أعطتها هذه الانتخابات، من يريد ان يستفيد من الدرس ان محاولات الهيمنة لا تفيد وأن الطرح الطائفي والمذهبي لا يفيد، وان الطرح الاستعلائي لا يفيد انما الطرح للوحدة الوطنية هو الحاصل الانتخابي الحقيقي نتيجة هذا القانون”.

وأشار إلى انه “قبل الانتخابات قلت ان القانون الانتخابي فيه خطوة واحدة جيدة هي النسبية، لكن يجب ان نحاول ان نطور هذا القانون كي يكون على مستوى لبناننا الداخلي والخارجي”، معتبرا ان “الصوت التفضيلي قال بالوصت الصارخ يا ماروني صوت للماروني ويا شيعي صوت للشيعي”، مؤكدا ان “العالم لا يريد هكذا قانون وهذا أول درس تعلمته شخصيا ويجب ان يتعلم غيري من الدروس الكثيرة، تبيّن إن محاولات الهيمنة ومحاولات انشاء الاعداء لا تقال إلى ابناء الوطن الواحد”.

ورأى بري ان “الجميع خالف قانون الصمت الانتخابي”، مشددا على انه “يجب الاسراع بتأليف الحكومة كي لا يضيع البلد بمتاهات نتيجة الديون المتراكمة والاستحقاقات التي تنتظرنا”. وقال: “سأكون إلى جانب العهد كما كنت سابقا، وبالنسبة لموضوع وزارة المالية فإن هذا الموضوع منذ قديم الزمن اتفق عليه في الطائف ونفذ، ووزارة المالية هي للطائفة الشيعية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!