اخبار محليةالرئيسية

 الحريري أدلى بصوته: عرس انتخابي للبنان

أدلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بصوته في ثانوية شكيب أرسلان في فردان، وسط زحمة كبيرة من المقترعين، أمام القلم. وفي حين انتظر دوره للإدلاء بصوته، اكتفى بالقول ردا على سؤال عن سبب انتظاره: “حلو النظام”، مؤكدا التزامه بمبدأ الصمت الانتخابي.

لدى خروجه من مركز الاقتراع، تحدث الرئيس الحريري للصحافيين، فقال: “إنه عرس انتخابي للبنان، وقد قمت بواجبي الانتخابي وصوتت كأي لبناني. أنا أرى أننا إذا نظرنا لما يحصل حولنا، ورأينا أن لبنان يقوم بانتخابات ديموقراطية، نجد أن البلد بألف خير. وعلى كل مواطن لبناني أن يقدم على الانتخاب ليؤدي واجبه الوطني ويصوت لمن يريد، وهذا ما يجعل البلد بعافية”.

وأضاف: “أود أن أشكر كل القيمين على العملية الانتخابية من وزارتي الداخلية والخارجية وقوى الأمن والجيش اللبناني والمندوبين والمراقبين الدوليين والقضاة وكل المؤسسات وغيرهم، هم يقومون بواجب كبير لمصلحة البلد، وإن شاء الله نحن نواكب هذه العملية كرئاسة وزراء وفي الوزارة المعنية. أشكر الجميع، وأعود وأؤكد أن هذه العملية ديموقراطية ولمصلحة المواطن اللبناني، ووفق الله الجميع بإذن الله”.

سئل: بعدما وصلت الحملات إلى حد التخوين، كيف ستجلسون مجددا على طاولة واحدة أو ربما تشكلون حكومة وحدة وطنية؟

أجاب: “نحن في بلد ديموقراطي، وكل شخص يحق له قول ما يريد، وإن شاء الله تتم العملية الانتخابية بشكل جيد”.

سئل: مفتي الجمهورية أعلن دعمه لكم، ألا يعتبر هذا خرقا للحياد السياسي لهذه المؤسسة الدينية؟

أجاب: “كل إنسان حر بما يقول، واليوم أنا آت لكي أنتخب كغيري، ولا أريد أن أتحدث في كل هذه الأمور، وأحث جميع اللبنانيين، في بيروت وكل المناطق، على الانتخاب. هم يرون الوضع في البلد وأدعوهم للتصويت لمصلحة من يريدون، وإن شاء الله تنتهي هذه العملية مساء بشكلها الصحيح”.

سئل: هل تعد بقانون انتخابي جديد يمثل جميع اللبنانيين بالفعل بعد الانتخابات؟

أجاب: “أنا برأيي أن هذه الحكومة قامت بجهد كبير جدا، واليوم لدينا انتخابات بعد غياب 9 سنوات، هذا الأمر وحده مفيد، والمواطن اللبناني سيتمثل إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى