اخبار محليةالرئيسية

مهرجان ختامي حاشد لـ “مدنيّة” في عاليه

هدفنا أن نعطي بديلاً حضارياً وثقافياًً يصنع الأفضل والأمل وندعو المواطنين أن يصوّتوا لوجوه فيها ضوّ وليس ظلاماًً

أقامت حملة “مدنيّة” مهرجانها الختامي في فندق الغولدن ليلي – عاليه، وحضره مرشّحو لائحة “مدنيّة”: مارك ضوّ، مايا ترّو، فادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة. كما حضر عدد من رؤساء البلديات والمخاتير والفاعليات الأهلية والاجتماعية وحشد من مؤيّدي الحملة وأهالي المنطقة.

استهلّ المهرجان الحاشد بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حملة “مدنيّة”، كما تخلّلته كلمة للمرشّح عن لائحة مدنيّة مارك ضوّ، لاقت تأييداً واسعاً من جانب الحاضرين، حيث قال: “نحن نريد الدولة القويّة ولا يهمّنا إنْ كان الزعيم قوّياً، يهمّنا أن تعطينا الدّولة حقوقنا وأن توصلنا إلى مُرادنا”.

أضاف ضوّ:” إنْ أردتم أن تعلموا من هو القويّ، فالقويّ هو كلّ من المرشّحين: مايا ترّو، فادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غريّب، إليان قزّي، ورامي حمادة، الذين يقفون في وجه 5 وزراء حاليّين ووزراء سابقين وفي وجه كلّ ما تقوم به هذه الحكومة بحق شعبها، كما يقفون ضدّ الأموال التي أتت فجأة قبل الانتخابات للمهجّرين”.

وتوجّه ضو إلى الناخبين قائلاً: “معكم 20 ثانية في قلم الاقتراع لتختاروا… فلماذا لا تكون خياراتكم جديدة في هذا البلد، و “مدنيّة” تقدّم هذا الخيار الجديد، صوّتوا لناس قادرين أن يكونوا معارضةً جدّيةً وأن يقفوا في وجه الفساد والسلطة”.

من جانبه، إعتبر المرشّح فادي خوري في كلمته أنّه مهما حصل نحنُ أبناء الجبل، ونقول: “يا جبل ما يهزّك ريح”، كما ندعو الجميع للتصويت لـِ “مدنيّة” لإعادة المجد للجبل”.

ودعت المرشّحة مايا ترّو الحاضرين أن يصوّتوا “مدنيّة”، قائلةً: “أدعوكم للتصويت لـِ: فادي خوري، مروان متني، شكري حداد، إلياس غرّيب، إليان قزّي ورامي حمادة، مارك ضوّ، 6 أيّار صوّتوا مدنيّة فصوتكم قادر أن يقوم بكلّ الفرق”.

كما قال المرشّح مروان متني: “توجّهوا في 6 أيّار إلى أقلام الاقتراع وصوّتوا للائحة التي تشبهكم والتي تعكس أملاً للبنان، متمنيّاً التصويت للائحة لونها أزرق وفضّي”.

ووجّه المرشّح شكري حداد، في كلمة له تحيّة لعمّال لبنان، وقال: “هدفنا أن نعطي بديلاً حضاريّاً وثقافياً يستطيع أن يصنع الأفضل والأمل، صوّتوا لمرشحيّن جدد ولوجوه فيها ضوّ وليس ظلاماً، التغيير عبر التاريخ بدأ من قلب جبل لبنان حاسبوهم بإنتخاب مدنيّة”.

وطلب المرشّح إلياس غريّب، من الحاضرين أن يتذكروا أنّها للمرّة الأولى هناك خيار ديمقراطي جديد في الجبل، والأهمّ أنّه جدّي، مُشدّداً على أنّ عشرة ثوان قادرة على صنع التغيير… صوّتوا “مدنيّة”.

وتمنّت إليان قزّي في كلمتها التصويت لـِ “مدنيّة” في 6 أيّار، للخيار الديمقراطيّ، الحرّ، المُستقلّ.

وفي نهاية المهرجان، رأى المرشّح رامي حمادة أنّه بالتصويت لـِ “مدنيّة” سيخلق الفرق، وقال: “أن تشعل شمعة أفضل من لعنة الظلام صوّتوا “مدنيّة”.

كما تضمّن المهرجان، فقرات غنائيّة وترفيهيّة قدّمها كلّ من الممثل الكوميدي رودريغ غصن الذي رسم البهجة على وجوه الحاضرين وفرقة بندق وفتيل الغنائيّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى