اخبار محليةالرئيسية

صحناوي: سأضع فرعون في السجن…

مقبلون على حكومة جديدة ستكون أفضل وتضمّ وزراء أكثر إنتاجية... ونريد الدخول بأكبر كتلة على صعيد الوطن

أكد المرشح عن مقعد ​الروم الكاثوليك​ في دائرة ​​بيروت​​ الأولى الوزير السابق ​​نقولا صحناوي​ “أننا بحاجة إلى هبات من المجتمع الدولي وليس فقط لقروض”، مطالباً المجتمع الدولي “الوقوف الى جانبنا في الهبات أكثر من ​القروض،​ خصوصاً انّ هناك إرادة جامعة من الدول على استقرار ​لبنان​ ولكن يجب ألا يتفكك النسيج الاجتماعي في بلدنا”، مشيراً إلى “اننا آتون على حكومة جديدة أرى أنها ستكون أفضل وتضمّ وزراء أكثر إنتاجية”.

وأشار صحناوي في حديث تلفزيوني، إلى أن “كلفة هذا القانون على الجميع أنه يفرض قراءة المصالح في كلّ دائرة بطريقة مختلفة”، لافتاً إلى “أننا نريد الدخول بأكبر كتلة على صعيد الوطن وهذا أمر بحاجة لتحالفات”.

وأفاد “أنني أحب أن أضع يدي مع الناس وهكذا تربيت وسبق أن وزعت المناشير في ​ساحة ساسين​”، مشيراً إلى “أننا طلينا شارعاً في ​كرم الزيتون​ كي نقول أنّ أفقر منطقة إنْ عملنا عليها بإمكاننا تغييرها”، لافتاً إلى أنه “عوض أن “يتعنزق” عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب ​نديم الجميّل​ في ​الأشرفية​ 2020 كان لينصب الخيم مع الناس”.

وطالب صحناوي بـ”إنماء متوازن في بيروت الأولى لأنه من بعد الحرب إلى اليوم لم ينفذ أيّ مشروع في منطقتنا”، مشيراً إلى “أننا بحاجة لأصوات قوية تحصّل حق بيروت الأولى لأننا في بلد من يعلو صوته أكثر ويضرب بيده على الطاولة يحصل على ما يريده”.

واعتبر أنّ “هجوم المرشحين المنافسين عليّ يعود الى رمزيتي كنائب رئيس ​التيار الوطني الحر​، وهم يعتبرون انه وبالتصويب عليّ يصوّبون على العهد”، مشيراً إلى “أنني دعوت وزير الدولة لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​ ولا زلت أدعوه إلى مناظرة دون أيّ شرط وهو اتهمني بالسرقة وبالقتل وهذا افتراء، وإذا رفع حصانته أستطيع أن أضعه في الحبس وأنا مستمرّ إلى أن أضعه في الحبس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى