اخبار محليةالرئيسية

البستاني: المرحلة اقتصادية بامتياز والحاجة ماسّة لخطة تنمية متكاملة

سأكون لكلّ بلدات وقرى الشوف... وأستعين بفريق عمل متخصّص للاطلاع على كلّ القضايا والحاجات الإنمائية والإحاطة بها من كلّ الجوانب ووضع الرؤى المناسبة للمعالجة والحلول

عقد المرشح عن المقعد الماروني في الشوف الدكتور فريد البستاني لقاء حاشداً في الجية حضره أهالي بلدة بعاصير في إقليم الخرّوب.

وبعد كلمة ألقاها أشرف كجك تناول فيها الحرمان المزمن في الإقليم والشوف، تحدّث البستاني عن برنامجه الانتخابي وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي لأنّ المرحلة اليوم هي مرحلة اقتصادية بامتياز، ونحن على شفير الانهيار: دين عام تجاوز الـ ٨٦ مليار دولار، نمو اقتصادي لا يتعدّى الـ ٢ في المئة، والبطالة تتعدّى الـ ٣٨ لدى الشباب بسبب المزاحمة الأجنبية في سوق العمل، الفقر وصل إلى ٣٨ في المئة من الشعب اللبناني، والشوف منكوب، لا طرقات، لا كهرباء، لا فرص عمل، لا مدارس، لا مستشفيات، والمعاناة هي ذاتها في كلّ مناطق الشوف…

وأشار البستاني إلى أنّ المطلوب هو دخول اقتصاديين إلى الندوة البرلمانية، وأنا واحد منهم، من أجل معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتشريع لوضع رؤية اقتصادية تكون خارطة طريق نحو مستقبل زاهر.

وأكد البستاني أنه سيكون ممثلاً لدير القمر ولبرجا وشحيم وبعاصير وسينشئ مكاتب له في الإقليم والشوف الأعلى والحرف ودير القمر، تضمّ فريق عمل متخصّص للاطلاع على كلّ القضايا والحاجات الإنمائية والإحاطة بها من كلّ الجوانب ووضع الرؤى المناسبة للمعالجة والحلول.

ولفت البستاني إلى أنه مستعدّ لمحاورة الجميع لأنه رجل حوار من أجل بناء الوطن، معتبراً أنّ اللامركزية الإدارية والكهربائية هي من الحلول للمشاكل التي يعانيها الشوف.

واعتبر البستاني انّ همّه الأول سيكون تأمين البطاقة الصحية الموحدة وتفعيل ضمان الشيخوخة والبلد الذي لا يهتمّ بمسنّيه هو بلد فاشل.

وتوجه إلى اهالي بعاصير بالقول: ٦ أيار هو يوم الحساب، عليكم التغيير من أجل الوطن في عهد الرئيس العماد ميشال عون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى