اخبار محليةالرئيسية

نصر الله: العدوان الإسرائيلي على مطار تيفور يفتح مساراً جديدا في المواجهة

هل العروبة هي في شن السعودية حربا مدمرة على اليمن"؟

سأل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذين يتحدثون عن العروبة: هل العروبة باتت التخلي عن الشعب الفلسطيني والتبعية للاميركي؟  وهل العروبة هي التسويق لصفقة القرن والقدس عاصمة لاسرائيل؟

وقال في مهرجان الوفاء للوعد، في الضاحية الجنوبية لبيروت “لمن يتحدثون عن العروبة: هل العروبة هي في شن السعودية حربا مدمرة على اليمن”؟

وإذ أكد أن العاصمة اللبنانية بيروت كانت تحمل القضايا العربية في مسرحها وشعرها وأدبها واحتضان القضية الفلسطينية، ذكّر أن “أهلها فرضوا بالرصاص على جنود الاحتلال الخروج من العاصمة مذلولين”.

وشدد نصر الله على وجوب” الحفاظ على النسيج الاجتماعي لبيروت وهذا من أولوياتنا”، مشدداً على أن “المنافسة في بيروت يجب أن تكون على خدمتها فهناك الكثير من الهموم التي يعرفها جميع المرشحين”.

وفي وقتٍ رأى فيه أن “لبنان لطالما احتاج إلى الوفاق الوطني، وذلك يكون عبر التلاقي الدائم بين مكوّنات الشعب اللبناني”، أكد على “أن من أهم الانجازات في التحالف مع التيار الوطني الحر كان في التلاقي”، لافتاً إلى أن التفاهم والتحالف معه لا يعنيان أنهما أصبحا حزباً واحداً”.

وفي السياق، أكد نصر الله أننا  “لا نريد حرباً أهلية في لبنان بل سلماً أهلياً يعزله عن حروب المنطقة، مذكراً أن “من أرسل الإرهابيين إلى سلسلة لبنان الشرقية والانتحاريين إلى الضاحية أراد افتعال حرب أهلية”، محذّراً من أن “في الخارج من لا يزال يخطط لحرب أهلية في لبنان على غرار خططهم لتدمير سوريا والعراق واليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى