اخبار محلية

عون تابع التحضيرات لزيارة شتاينماير الى لبنان

ويلتقي الرئيس الالماني خلال وجوده في بيروت، رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري

كانت زيارة الرئيس الالماني فرانك فالتر شتاينماير الاثنين المقبل للبنان، محور بحث بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والسفير الالماني في بيروت مارتين هوث، الذي اوضح انه عرض مع الرئيس عون “التحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الالماني والاهمية التي تعلقها بلاده على تطوير العلاقات بين البلدين”.

وسيجري الرئيس الالماني محادثات مع رئيس الجمهورية، تتناول “العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، والتعاون في مختلف المجالات. كما يتناول البحث الاوضاع الاقليمية والدولية”.

ويلتقي الرئيس الالماني خلال وجوده في بيروت، رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري، ويتفقد الكتيبة الالمانية العاملة في القوة البحرية ل”اليونيفيل”.

كما يلتقي الرئيس الالماني رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية والاسلامية في دار الفتوى، على ان يزور مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث، حيث يلقي محاضرة يليها حوار مع طلاب الجامعة اللبنانية.

وسيكون للسيدة الالمانية الاولى الكه بدنبندر ELKE BUDENBENDER برنامج خاص يتضمن لقاء مع اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، يليه لقاء حواري مع مجموعة من القاضيات اللبنانيات حول تجربتهن في العمل القضائي، لا سيما لجهة تحقيق العدالة والمساواة وحقوق المرأة وحمايتها من العنف الاسري.

واستقبل الرئيس عون النائب فادي الاعور وأجرى معه جولة افق تناولت المواضيع السياسية الراهنة، كما تطرق البحث الى حاجات قرى قضاء بعبدا.

كما استقبل الرئيس عون، مطران بيروت للسريان الارثوذكس المطران دانيال كوريه والسيد ادمون مطران والسيد وليم منصور، الذين تداولوا مع رئيس الجمهورية شؤونا تهم طائفة السريان الارثوذكس، ووجهوا له دعوة للاحتفال الذي تقيمه ابرشية بيروت في الطائفة خلال شهر آذار المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!