اخبار محليةالرئيسية

ذبيان: سنرى الوجوه نفسها بعد الانتخابات… لأننا شعب لا يحاسِب!

اعتبر رئيس تيار ​صرخة وطن​ ​جهاد ذبيان أنّ “التحالفات الانتخابية هدفها الحصول على أكثر مقاعد ممكنة من دون برامج انتخابية تذكر”.

وعن الوضع الانتخابي في دائرة ​الشوف ـ ​عاليه أشار ذبيان في حديث إذاعي إلى أنّ “التمثيل السياسي للمسيحيين سيكون موجوداً بقوة، بل سيكونون قادة هذه الحملة الانتخابية​”، لافتاً إلى أنّ “المصالحة في الجبل أصبحت على أرض الواقع لكن العودة لم تتمّ، لأسباب عديدة أهمّها الأوضاع الاقتصادية، مشدّداً على أنّ مسيحيّي الشوف وعاليه لم يقوموا يوماً بواجبهم الانتخابي بشكل صحيح إذ كانوا يعتقدون أنهم لن يستطيعوا تغيير الواقع”.

وتمنّى ذبيان على جميع الجهات في هذه الدائرة أن “تمارس اللعبة السياسية بشكل طبيعي وأن يبدي كلّ مواطن رأيه من دون ضغوطات”.

كما تمنّى “أن يشعر المغتربون بالمواطنة وأن يعلموا كيفية الإدلاء بصوتهم بعيداً عن الإملاءات الداخلية”.

وأسف ذبيان لأننا “لا نزال شعباً لا ينتمي إلى وطن بالمعنى الفعلي، حيث الانتماء هو لأشخاص، ولذلك سنرى الوجوه نفسها بعد الانتخابات”، معتبراً انّ “المواطن اللبناني لا يقترع بل يصوّت فهو لا تعنيه برامج انتخابية او تاريخ الرجل السياسي الذي سيختاره”.

كما شدّد على “أننا شعب لا نحاسب بل تتمّ محاسبتنا بالإهمال وعدم وجود فرص العمل وعدم وجود الطبابة والتعليم العام وغيرها من الأمور التي تعتبر من البديهيات في مختلف دول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى