اخبار محليةالرئيسية

جعجع: من الطبيعي رؤيتي في بيت الوسط

إعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انّ “التواصل مع تيار المستقبل لم ينقطع ابداً إلا أنه لم يكن بالشكل الطبيعي، والبارحة كنت أتساءل لماذا حصل كل ما حصل طالما أننا عدنا إلى حيث كنا سابقاً”، لافتاً إلى أنّ ” اللقاء مع رئيس الحكومة سعد الحريري بالأمس هو بداية جديدة إذ عاد التواصل المفتوح على ما كان عليه. وتم تمهيد الطريق وسنبدأ بطرح الأمور بالشكل الذي يجب أن تطرح عليه”. وقال: ” بالأمس كان لقاء الأحبة ومن الطبيعي رؤيتي في بيت الوسط في المستقبل.”

 

وأكمل في حديث لقناة “المستقبل” ضمن برنامج “انترفيوز”: نختلف والمستقبل في العديد من وجهات النظر فنحن بحاجة إلى مجموعة من الإصلاحات من أجل تحسين وضع الإقتصاد الداخلي”.

 

وتابع جعجع: “هناك صراع هائل في المنطقة والمملكة العربيّة السعوديّة تحاول إعادة تثبيت نفسها في المنطقة ومن هذا الباب تعود لتؤكد وجودها في لبنان.”

 

كما اشار إلى أنّ “التماهي في وجهات النظر بين القوّات اللبنانية وحزب الله إزاء العديد من القضايا الإقتصاديّة في لبنان كـ”Cedre” ومحاربة الفساد إلا أن هذا مجرّد صدفة إذ إن الفروقات كبيرة بيننا على الصعيد الإستراتيجي.”

 

واضاف: “رئيس الجمهوريّة لا يدخل في التفاصيل وإنما يطرح الأمور من الناحية العريضة وأنا سلكت الطريق الأقصر من أجل تأمين الكهرباء التي لا تتطلب جلسة مجلس وزراء خاصة وإنما نيّة في تأمينها.”

 

وعن القانون الإنتخابي اشار جعجع إلى أنّ “إحدى حسنات هذا القانون هو أن كل من يستطيع تأمين 14000 صوت يمكنه أن يصل إلى مجلس النواب حتى لو كان يواجه أكبر محدلة إنتخابيّة”، واضاف: ” على الناس أن تصوت لتوجهات سياسيّة معيّنة ولذلك تم اعتماد اللوائح المقفلة إلا أن سوء تطبيق القانون لا يعني أن هناك علّة في القانون. نعم، يتم تطبيق هذا القانون بشكل سيئ لناحية تشكيل اللوائح إلا أنه لا يمكن للمحادل حصر التمثيل فيها”.

 

وتابع: “هذا القانون يحسن صحّة التمثيل وسيتمكن المسيحيون من انتخاب ما يزيد عن 50 نائباً وعلى سبيل المثال مسيحيو بعلبك – الهرمل سيتمكنون من انتخاب نائب يمثلهم في هذه الإنتخابات.”

 

وأردف: “لا يمكنني أن أقدّر تحديداً كم سيكون عدد نواب كتلتنا ما بعد الإنتخابات وإنما يمكنني أن اقول أنها ستزيد عما هي عليه اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى