اخبار عربية ودولية

 ميركل تدين الهجوم التركي على عفرين

أدانت المستشارة الألمانية ما يحدث في عفرين السورية، التي استولت عليها قوات تركية وحلفاء محليون. وقالت “ليس مقبولا ما يحدث في عفرين”.

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بشدة الهجوم العسكري التركي في مدينة عفرين بشمال سوريا كما أدانت الهجمات المتواصلة للقوات السورية في منطقة الغوطة الشرقية القريبة من دمشق. وفي كلمة أمام مجلس النواب (بوندستاغ) قالت ميركل إن الحكومة الألمانية تدين الضربات الجوية على الغوطة الشرقية “بأشد العبارات”. وانتقلت ميركل إلى القتال في عفرين وقالت إن تصرفات تركيا غير مقبولة رغم وجود مصالح أمنية تركية، وتابعت “أدين هذا أيضا بأشد العبارات”.

وأبدت الحكومة الألمانية “قلقاً متزايداً” إزاء تصرفات الجيش التركي في مدينة عفرين بشمال سوريا وطالبت بأن تلتزم تركيا بالقوانين الدولية التي تهدف إلى حماية المدنيين في زمن الحرب.

وقالت أولريكه ديمر، نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، “نحن نتابع التقارير، حول غزو الجيش التركي لأجزاء أخرى من المدينة، بقلق متزايد”. وتابعت ديمر “يجب تطبيق الهدنة، التي طالبت بها الأمم المتحدة في كافة أنحاء البلاد”.

وحذرت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية في مؤتمر صحفي “كل طرف مشارك في العمليات القتالية في سوريا عليه الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ويجب عليه ضمان حماية المدنيين، وهذا ما له أولوية قصوى”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى