اخبار محليةالرئيسية

الحريري بعد تكليفه: إنها البداية

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، الاستشارات النيابية لتسمية الرئيس المكلف تأليف الحكومة، وجاءت نتيجة أصوات الكتل لمصلحة تكليف الرئيس سعد الحريري بـ65 صوتاً مقابل 53 نائباً لم يسموا أحداً، وغياب نائبين هما ميشال المر وطلال ارسلان.

ورد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين في بيت الوسط عند سؤاله عن ايجابيته، وقال: “إنها البداية واذا كانت مصلحة البلاد تتطلب تفاهما مع الجميع فمن المفترض تغليب مصلحة البلد”.

وكان الحريري أدلى بعد تكليفه تشكيل الحكومة بالبيان التالي:

“اطلعني فخامة رئيس الجمهورية مشكورا، بحضور دولة رئيس المجلس النيابي، على نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة التي افضت إلى تكليفي تشكيل الحكومة الجديدة. اتوجه بالشكر إلى الزملاء النواب، وبخاصة إلى الذين شرفوني بتسميتي لتشكيل حكومة اختصاصيين من غير الحزبيين، مهمتها تطبيق الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية الواردة في ورقة المبادرة الفرنسية، التي التزمت الكتل الرئيسية في البرلمان بدعم الحكومة لتطبيقها.

واتوجه إلى اللبنانيين الذين يعانون الصعوبات الى حد اليأس، بأنني عازم على الالتزام بوعدي المقطوع لهم، بالعمل على وقف الانهيار الذي يتهدد اقتصادنا ومجتمعنا وأمننا، وعلى اعادة اعمار ما دمره انفجار المرفأ الرهيب في بيروت، وأنني سأنكب بداية على تشكيل الحكومة بسرعة، لأن الوقت داهم، والفرصة امام بلدنا الحبيب هي الوحيدة والاخيرة. وشكراً.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!