رياضة

رونالدو ينضم الى ضحايا فيروس كورونا

سيغيب رونالدو بشكل مؤكد عن مباراتي يوفنتوس المقبلتين في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا (أ ف ب )
بعد البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، انضم نجم المنتخب البرتغالي وقائده كريستيانو رونالدو الى ضحايا فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن الاتحاد المحلي للعبة إصابته بفايروس كورونا، ما سيحرمه المشاركة في مباراة اليوم الأربعاء أمام السويد في لشبونة، ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان على موقعه الرسمي إن نتيجة فحص رونالدو «جاءت إيجابية بكوفيد-19 ولن يلعب ضد السويد»، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية الذي توّجت البرتغال بلقب نسخته الأولى.

 

وبدت والدة اللاعب، دولوريس أفيرو، واثقة بقدرة نجلها النجم على تجاوز هذه المحنة، قائلة على انستاغرام «الله يعطي معارك عظيمة للمحاربين العظام. إنها حرب أخرى ستتغلب عليها يا وَلَدي». ويأتي الاعلان عن إصابة نجم يوفنتوس الإيطالي بالفيروس، بعد يومين على مواجهة بطل أوروبا ضد وصيفته فرنسا بطلة العالم (صفر-صفر) في باريس في الجولة الثالثة.

وأكد الاتحاد أن «الدولي البرتغالي في وضع جيد ولا يعاني من أي عوارض، وهو في الحجر. بعد الحالة الإيجابية، خضع اللاعبون الآخرون لاختبارات جديدة صباح أمس الثلاثاء وجاءت كلها سلبية».

وانضم النجم البالغ من العمر 35 عاماً الى زميليه في المنتخب حارس ليون الفرنسي أنتوني لوبيش الذي اضطر إلى مغادرة معسكر المنتخب عشية لقاء فرنسا، ومدافع ليل الفرنسي جوزيه فونتي الذي أبعد عن أبطال أوروبا بعدما جاءت نتيجة فحصه إيجابية عشية لقاء الأربعاء الماضي الودّي ضد إسبانيا (صفر-صفر) في لشبونة.

ونتيجة إصابته بالفيروس، سيغيب رونالدو بشكل مؤكد عن مباراة يوفنتوس المقبلة في الدوري الإيطالي ضد مضيفه كروتوني يوم السبت، إضافة الى مباراته الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل ضد مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ضمن المجموعة السابعة التي تضم برشلونة الإسباني وفيرينسفاروش المجري.
وبما أن الحجر الصحي يمتد لعشرة أيام بحسب البروتوكول الصحي المطبّق في إيطاليا، مع إجبارية أن تأتي نتيجة الاختبار سلبية مرتين، سيكون رونالدو على الأرجح في تصرف مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو حين يتواجه فريق «السيدة العجوز» مع برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الجولة الثانية المقررة في الـ28 من الشهر الحالي على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو.

ومن المفترض أن يعقد المدرب البرتغالي سانتوس مؤتمراً صحافياً في الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ) عشية اللقاء ضد السويد، بصحبة أحد لاعبي المنتخب، وذلك بحسب ما أفاد متحدث باسم الاتحاد البرتغالي وكالة فرانس برس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!