رياضة

توجّه لإلغاء كأس الاتحاد الآسيوي

ستنظر اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في اجتماعها عبر الفيديو اليوم الخميس، في توصية لجنة المسابقات بشأن إلغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. ويشارك من لبنان فريقا العهد حامل اللقب والأنصار، حيث كشف عضو اللجنة التنفيذية ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر أن الموضوع سيُعرض في اجتماع اللجنة التنفيذية بعد «توصية لجنة المسابقات بإلغاء البطولة بسبب تفشّي فيروس كورونا على نطاق واسع، حيث سيُصار إلى التصويت على هذا الأمر».

وغالباً ما تحظى توصيات لجنة المسابقات بموافقة اللجنة التنفيذية. وكانت البطولة قد توقّفت بعد مرور جولتين من الدور الأول في آذار/ مارس الماضي، إثر تفشي فيروس كورونا.

وحاول الاتحاد القاري إعادة استئناف البطولة، معتمداً نظام التجمع، على أن تُقام المباريات بين تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر المقبلين. وتم الاتفاق أن تستضيف البحرين والكويت والأردن مجموعات الغرب، وفيتنام المجموعتين السادسة والسابعة، لكن لم يتقدّم أي من الدول لاستضافة باقي المجموعات (الرابعة والخامسة والثامنة والتاسعة).

وكشف الاتحاد القاري في كتاب موجّه إلى الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها في البطولة أنه تلقى طلباً من نظيره البحريني بتأجيل إقامة منافسات المجموعة الأولى التي تضم فرق المنامة المضيف والعهد اللبناني حامل اللقب وهلال القدس الفلسطيني والجيش السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!