اخبار محليةالرئيسية

مفارقات الشوف – عاليه: عدوان منزعج من “المستقبل” و”الكتائب” تخاصم “القوات”

قبل نحو 10 أيام من إنتهاء مهلة إعلان اللوائح لا تزال غالبية الدوائر الإنتخابية تشهد حراكاً إنتخابياً تفاوضياً من دون الوصول إلى أي نتيجة حاسمة، حتى أن الدوائر التي حُسمت فيها التحالفات لا تزال تشهد إشكالات بين أبناء الصفّ الواحد، وهذا ما يحصل في دائرة الشوف – عاليه.

لا يخفي النائب جورج عدوان في مجالسه إنزعاجه من تيار “المستقبل”، فهو يعتقد أن ترشيح الوزير غطاس خوري لا يخدم مصلحة اللائحة، بل على العكس يضّر بقدرتها على الإستقطاب، إذ إن إستبعاد النائب إيلي عون، بنظر عدوان، سيؤدي إلى خسارة ساحل الشوف لمصلحة مرشح “التيار الوطني الحرّ” ماريو عون، الأمر الذي سينعكس سلباً على اللائحة الإشتراكية – القواتية – المستقبلية لصالح لائحة 8 آذار.

إنزعاج عدوان من “المستقبل” يشمل أيضاً مسألة المرشحين السنة، إذ إن عدم ترشيح أي شخصية من بلدة برجا سيؤثر، برأيه، سلباً على اللائحة لتستفيد أيضاً لائحة الثامن من آذار، خاصة أنها تقوم بحراك لا بأس به في برجا عبر مرشحها علي الحاج.

وهذا الإنزعاج القواتي من “المستقبل” في الشوف – عاليه لا يشمل الإشتراكي، حيث أن الإنسجام يطاول كل خيوط العلاقة بين الطرفين، لكن الأخير غير راضيٍ على أداء “الكتائب”.

فبعدما عرض الحزب “الإشتراكي” على “الكتائب” الدخول في اللائحة عبر أحد مرشحيها، تردد أن القيادة الكتائبية رفضت الحديث مع أي من أطراف السلطة، وتحديداً “المستقبل” و”القوات”، ورفضت التفاوض على إختيار أحد مرشحيها بالتنسيق مع عدوان.

هكذا فضل حزب “الكتائب” عدم الدخول ضمن اللائحة الإشتراكية – القواتية – المستقبلية، الأمر الذي أزعج الحزب التقدمي، الذي يرى، وفق أوساطه، أن “الكتائب” التي تريد الحفاظ على مصالحة الجبل رفضت التفاوض مع “القوات” في الشوف على رغم أنها تحالفت معها في كل من بيروت الأولى وزحلة.

علي منتش -“لبنان 24”

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى