اخبار محليةالرئيسية

الحريري بعد لقائه الراعي: ما يخدم لبنان ويضبط الليرة هو الاصلاح

زار الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم الخميس، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، وعقد معه إجتماعا حضره الوزير السابق غطاس خوري، والمستشاران هاني حمود وداود الصايغ، والنائب البطريركي العام حنا علوان، ومدير الاعلام في الصرح البطريركي وليد غياض.

وتمّ خلال اللقاء، عرض للتطورات التي تشهدها البلاد على الصعد كافة.

وبعد اللقاء، أشار الرئيس الحريري إلى أنه “هذا الصّرح هو للحوار والإعتدال والعلاقة مع بكركي وطيدة وأنا متمسّك بها، والبعض يقول انه لا يريد تغيير النظام ولكن كل الافعال والتنظيرات في الاقتصاد هو تغيير النظام الاقتصادي الحر”.

وتابع، “السياحة في لبنان كانت بأوجها وحين تكون السياحة بخير تكون الزراعة والصناعة بخير” مشيراً إلى أن “الاتجاه الى الزراعة والصناعة أمر ضروري ولكن كيف سنقوم بصناعة وزراعة من دون كهرباء وكيف يمككنا أن ننقلهم من دون طرقات ومرافئ ومطار والمهم أن يشهد البلد الاستقرار السياسي والأمني والاقليمي”.

ولفت الحريري إلى أن “اليوم نشهد تعيينات وانتم رأيتموها من دون آلية واليوم عادت الى مجلس النواب، وما يخدم لبنان ويضبط الليرة هو الاصلاح وكل تأخير هو ما يؤثر على سعر صرف الليرة”.

وتطرق الحريري الى الـ “FORENSIC AUDIT”، معتبراً أنه “نلقي اللوم على مصرف لبنان والدولة متدينة بـ 90 مليار ايهما اسهل القيام بتدقيق على المصرف ام على الدولة، لنتقدم بتدقيق على كل الوزراء والحكومات التي مرت لأنها هي المسؤولة عن صرف المليارات”.

وأضاف، “الحلول موجودة وعلى الحكومة ان تنظر لها بشكل مختلف عما تنظر اليها اليوم، وبعد الثورة اللبنانيون قالوا للمسؤولين لا يجب ان تستمروا بهذا النهج وحتى اليوم هم مستمرون بالنهج نفسه”.

وأكَّد الحريري أنه “قدمت تضحيات كثيرة للبلد وانا قمت بكل التسويات لمصلحة البلد بينما غيري لا يريد تقديم اي تنازلات لمصلحة اللبنانيين”، لافتاً إلى أنه “يجب ان نساعد نفسنا ونعرف حجمنا كدولة وحجمنا في المنطقة ويجب ان لا نسمح للعالم ان يلعب بنا”.

وختم الحريري، “اليوم هناك صراع اقليمي كبير ونحن من يدفع الثمن والجميع يعرف لماذا يحصل ذلك ولكن على الجميع ان يضحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!