اخبار عربية ودوليةالرئيسية

الجيش الإيراني يتسلم 3 طائرات حربية.. ودعوة لإنتظار المفاجآت

ستكون هناك مفاجآت في مجال صناعة الصواريخ والصناعات البحرية والجوية

قال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، خلال كلمة له في مراسم تسليم القوة الجوية التابعة للجيش 3 طائرات حربية من نوع “كوثر” إيرانية الصنع، إن “استلام هذه الدفعة من المقاتلات “محلية الصنع” رسالة إلى أعداء إيران والأميركيين، حيث عليهم أن يفهموا أن العقوبات التي يفرضونها على إيران تثمر نتائج عكسية”.

وأضاف حاتمي: “الأميركيون فرضوا علينا عقوبات قبل 40 عاماً، كي لا نتمكّن من استخدام التجهيزات العسكرية التي نملكها، لكننا اليوم، وبعد 40 عاماً، لا نستخدم كل هذه التجهيزات، وإنما بات الأميركون يسعون جاهدين لتمديد القيود المفروضة على تصدير الأسلحة الإيرانية، وهذه رسالة مهمة لكل العالم ولكل الأحرار، ليعلموا أن نتيجة الصمود هي الوصول إلى ما وصلت إليه إيران”.

وزير الدفاع الإيراني لفت إلى أنه “بلغنا مراحل متقدمة في صناعة الطائرات، وستكون هناك مفاجآت في مجال صناعة الصواريخ والصناعات البحرية والجوية هذا العام”.

من جهته، قال قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد نصير زاده خلال المراسم إن “إنتاج مقاتلات “كوثر” أثبت عدم صحة تصورات الأعداء بقدرتهم على وقف عجلة الصناعات العسكرية الإيرانية”.

وأكد أن “القوة الجوية للجيش قادرة على الرد على أي تهديد للأعداء، وطياري القوة الجوية أثبتوا استعدادهم لمواجهة أي تهديد”.

وتعدّ مقاتلة “كوثر” طائرة حربية متطورة تقوم بمهمة الإسناد الجوي القريب. وقد تم تصنيعها بقدرات محلية، وهذا ما جعل إيران في مصاف الدول القليلة التي تمتلك تقنية تصميم وإنتاج الطائرات المقاتلة التي تتميز بمنظومات إلكترونية متطورة وأجهزة السيطرة على النار من الجيل الرابع.

وتمتلك هذه الطائرة قابلية استيعاب مقعد أو مقعدين، لاستخدامها في تدريب الطيّارين في المراحل المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!