اخبار محليةالرئيسية

البستاني: لنحترم دستورنا ونرفض اي شكل من اشكال اندماج غير اللبنانيين

بمناسبة انعقاد الجلسة التشريعية للمجلس النيابي، النائب الدكتور فريد البستاني في سلسلة تغريدات:

‏حول مشروع قانون انضمام لبنان الى المنظمة الدولية للهجرة، نقول انّ ‎#لبنان_وطن_سيد_حر_مستقل ونهائي لجميع ابنائه، فنلنحترم دستورنا ونرفض اي شكل من اشكال اندماج غير اللبنانيين في لبنان وفي صلب المجتمع اللبناني, ولنحترم حقهم بالعودة الى اوطانهم.

‏اقرار مشروع قانون ‎#تمويل_الاسكان في المرحلة الثانية، له بعد اجتماعي انساني وإقتصادي يساهم ليس فقط في نهوض ٣٠٠٠ عائلة لبنانية، بل يحرك العجلة الاقتصادية ويساهم في رفع معدل النمو. فلنساعد ولنعطي فسحة امل للشباب وللعائلات اللبنانية اليوم اكثر من اي وقت مضى.

‏حول فتح اعتماد بقيمة ١٢٠٠ مليار ليرة لدعم ‎
#اللبنانيين_إجتماعياً بسلسلة إجراءات، اعتبر النائب فريد البستاني انّه يدعم تلك الخطوة وهي تترجم عملياً خطة الحكومة للامان الاجتماعي والتحفيز. لكن العبرة تبقى في التنفيذ بل واكثر *التنفيذ الشفاف*. واقترح تشكيل لجنة برلمانية لمراقبة الآلية

‏باسيل يقترح زيادة ٣٠٠ مليار ليرة لمساعدة التعليم الخاص من ضمن اعتماد ١٢٠٠ مليار ليرة للحكومة في سلسلة الاجراءات الاجتماعية والتحفيزية
و ‎#البستاني_في_سؤال_خطي يسأل الحكومة عن سبب تأخرها لسنوات عدة في دفع مستحقات المدارس الخاصة نصف المجانية.

‏البستاني يطالب باقرار ‎#قانون_استرداد_الاموال النقدية والمحافظ المالية المحولة الى الخارج بعد ١٧ تشرين، ويقول إن من شأن هذا القانون أن يعيد تحريك الوضع المالي ويأتي بالنفع للمواطنين وللمصارف كي تتمكن من الاستجابة للمودعين.

‏نطمح لاقرار ‎#آلية_عصرية_ومرنة، ترعاها الكفاءة والاختصاص والمداورة البناءة، لتعيين موظفي الفئة الاولى والمراكز العليا في المؤسسات العامة، شرط ان تتوافق وأحكام الدستور، فلا شيء يعلو سقف الدستور. وقد يكون لنا في ذلك من مراجعة للمجلس الدستوري.

‏‎#البستاني حول اقرار قانون رفع السرية المصرفية: قانون يشكل مطلب اساسي لجميع اللبنانيين ويساهم في ارساء مفاهيم الشفافية والنزاهة في الوظيفة العامة والخدمة العامة. وكنت اتمنى لو انه لم يشمل اصحاب الوسائل الاعلامية. وقد يكون لنا اقتراح قانون لتعديل هذه النقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!