اخبار محلية

بين “التيار” و”الحزب”.. تفاهم إستراتيجي

بعدما كثر الكلام خلال الأيام القليلة الفائتة عن خلاف حاصل بين التيار الوطني الحر وحزب الله، أكدت مصادر التيار الوطني لـ”المدى”، “أنَّ حقيقة الأمر أن بيننا تفاهم استراتيجي لكننا لسنا نسخة طبق الاصل عن بعضنا”.

وأضافت المصادر نفسها: “نلتقي على مبدأ الدفاع عن سيادة لبنان وحمايته في وجه عدويْن: “إسرائيل والإرهاب نختلف في مقاربة بعض ملفات بناء الدولة”.

وحذرت من مخاطر تفشي الفساد والهدر والسرقة وعدم المحاسبة، ‏معتبرةً ان ذلك يقوّض الدولة ويضرب المقاومة، وإذ اكدت على استراتيجية التفاهم لفتت الى انتقاد ما يعتبر خللاً في عملية بناء الدولة وشددت على ان اي تفسير آخر للإختلاف هو وهم يسعى إليه الذين يعملون لتخريب علاقة التيار بالحزب”.

وأشارت المصادر إلى أن “الانفتاح على أي دولة تستطيع دعم لبنان مالياً واقتصادياً أمر مطلوب طالما انه لا يمس بحدود السيادة الوطنية بكل مستوياتها، ويشمل ذلك الولايات المتحدة الأميركية ‏وصندوق النقد”، مؤكدة في الوقت نفسه: “نحن لا نخجل من أي علاقة نقيمها لأجل لبنان تحت سقف الوطنية والأخلاق والدستور والقوانين”.

كذلك، توقعت أن “تزيد النقاشات كلما طرحنا عنواناً من عناوين الإصلاح السياسي والمالي والاقتصادي والإداري،من اللامركزية الإدارية والمالية الموسعة ،إلى مجلس الشيوخ إلى الصندوق السيادي، إلى الدولة المدنية”.
وختمت المصادر حديثها لـ”المدى”: “التيار يبحث ويسعى دائما للحلول‏ وللتطوير وكل من يعتقد أننا في موقع المنتظر والمتلقي في الحياة العامة فهو مخطئ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!