الرئيسيةمجتمع ومنوعات

رسمياً.. إطلاق “التعليم عن بُعد والدروس المصوّرة”

أطلق وزير التربية طارق المجذوب في مؤتمر صحافيّ مشترك مع وزيرة الاعلام منال عبد الصمد “التعليم عن بعد والدروس المصورة والمنصات الالكترونية”.
وفي هذا السياق، شدد المجذوب على “أننا ننطلق بهذه التجربة التربوية دون أن نكلف الدولة فلسا واحدا في وقت قصير جدا مقارنة بدول أخرى”، موضحاً أنها تقوم على 3 مسارات تراعي ظروف العائلات في المناطق كافة.
وأشار الى أن “المحتوى التلفزيوني سيتم تحويله الى يوتيوب وما الى هنالك، بهدف مصلحة الطالب وعدم إرهاق الاهل”.
وأكد أن خطة التعليم عن بُعد وضعت على عجل لكن هدفها ابقاء الطالب في جو الدراسة، مؤكداً أن هذه الخطة لن تكون بديلا عن التعليم في المدارس.
وقال: أوصينا بالاعتدال في الدروس والفروض ونفكّر باعداد مواد اجرائية إن اتيحت لنا السبل ونؤكد أننا سنعوض ما يمكن تعويضه من العام الدارسي بعد اندحار كورونا ولن يُظلم أحد.
بدورها، بدأت عبد الصمد كلامها بمعايدة اللبنانيين في عيد البشارة، وقالت: “مررنا بظروف صعبة في لبنان ولم تمنعنا من اكمال تحصيلنا العلمي، ولا حتى كورونا”.
ولفتت الى أنه من ميزات التعلم عبر تلفزيون لبنان إنه التلفزيون الوحيد الأرضي. وتابعت: “نتقبل كل الاقتراحات لتحسين جودة هذا العمل. اعتدنا على الازمات ويمكننا ان نخرج منها منتصرين”، مشيرة الى ان “كل شخص شارك في هذا العمل هو بطل”.
وقالت: التوجه الحالي هو 3 ساعات عرض بـ 6 حصص تبدأ من الساعة 11 الى 5 بعد الظهر واحتمال اعادة الحلقات ليلاً.
من جهته، كشف وزير الاتصالات طلال حواط أن الوزارة اصبحت جاهزة لتلبية طلب وزير التربية، معلنا تأمين التقنية اللازمة لدعم البرنامج المعد للتعلم عن بُعد. وقال: الاولوية ستكون للمدارس الرسمية والجامعة اللبنانية وفي ضوء الامكانيات المتاحة سنعمم ذلك على القطاع الخاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!