اخبار عربيةالرئيسية

هل يعيد أعداء سورية مسرحية استخدام الجيش للأسلحة الكيمائية؟

أفاد مصدر عسكري بأنه تم الحصول على معلومات مؤكدة تفيد بأنّ التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن” و”أحرار الشام” يخططون لمسرحية الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيمائية من قبل الجيش السوري.

وقال المصدر، في تصريح، إنّ قادة هذه التنظيمات الإرهابية تلقوا تعليمات لاستخدام مواد سامة بالقرب من خطوط المواجهة مع الجيش السوري واستهداف المدنيين لاتهام الجيش والدولة السورية من قبل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ودول غربية أخرى باستخدام هذه الأسلحة.

وتابع المصدر إنّ القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تجدد تأكيدها عدم امتلاكها للأسلحة الكيميائية كما أنها لا تملك أي خطط لامتلاكها أو استخدامها في أي مكان أو زمان.

يذكر أنّ الحكومة السورية وجهت عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء مجلس الأمن المتعاقبين ولجنة القرار 1540 تحوي معلومات مفصلة وموثقة حول قيام بعض حكومات الدول الداعمة للإرهاب وخاصة النظامين التركي والسعودي بتسهيل حصول التنظيمات الإرهابية على أسلحة ومواد كيميائية تمّ استخدامها من قبل هذه التنظيمات ضد المدنيين والجيش السوري، لا سيما في الهجوم الكيميائي الذي شنته سابقاً التنظيمات الإرهابية في كلّ من خان العسل والغوطة الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى