اخبار محليةاقتصاد

نقابة عمال الكهرباء تُمهل المعنيين حتى يوم الثلاثاء المقبل

 

عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة “كهرباء لبنان”، اجتماعها الدوري وعلى جدول أعمالها بند وحيد، سلسلة الرتب والرواتب التي وافق عليها وزير الطاقة والمياه وتم إرسالها لوزير المالية بتاريخ 06/02/2018 ولتاريخه لم تبلغ النقابة بأي جديد من قبل وزارة المالية.

وجدّدت النقابة، في بيان، تأكيدها أنّ الاتفاق الذي تم في جلسة المفاوضات التي عقدت في وزارة المالية 18/01/2018 بحضور كل من وزيري الطاقة والمياه والمالية ومستشارة وزير الطاقة والمياه السيدة ندى بستاني ومديرة TVA السيدة رجاء الشريف والنقابة برعاية رئيس الاتحاد العمالي العام وبتواصل مستمر طيلة الجلسة مع رئيس مجلس الوزراء من قبل وزير المالية واضعاً دولته بكامل تفاصيل الاتفاق بنداً بنداً، إذ تؤكد النقابة أنها التزمت التزاماً تاماً بكامل بنود الاتفاق”.

واستغربت النقابة “هذه المماطلة والتأخير في إقرار السلسلة وإعادة درسها مجدداً من قبل مديرة TVA ووضع ألف علامة تعجُّب واستفهام على معظم البنود التي تمّ الاتفاق عليها من الوزيرين”.

وختم البيان:” إنّ النقابة وحرصاً منها على حقوق العمال وإقرار سلسلتهم تعطي مهلة حتى نهار الثلاثاء المقبل الموافق 06/03/2018، آملين من وزير المالية تحديد جلسة قبل التاريخ المذكور مع النقابة ورئيس الاتحاد العمالي العام وإذا اقتضى الأمر بحضور وزير الطاقة والمياه للتأكد من التزامها بما تمّ الاتفاق عليه خلال جلسة المفاوضات قبل فوات الأوان لأنها ستجد نفسها مضطرة لاتخاذ خطوات تصعيدية تعلن في حينها. وتبقى اجتماعات المجلس التنفيذي للنقابة مفتوحة تحسباً لأي طارىء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى